استشهاد مواطن بقذيفة لمرتزقة العدوان وغارات على صعدة والحديدةتقرير الخبراء: غارات التحالف ضربت مناطق سكنية وأسواقا وجنازات وحفلات زفافواشنطن لا زالت تستخدم قنابل فسفور محظورة دوليا بسورياإتفاق أردني سوري على افتتاح معبر نصيب الحدوديالمجموعات المسلحة تخرق اتفاق إدلب!تركيا تخطط لبناء قاعدة عسكرية لرصد الساحل السوريابو بكر البغدادي يأمر بتصفية 320 عنصرا من اتباعهوثائق.. العدوان السعودي يشدد حصاره على اليمنيين ویصدر قائمة بالمواد الممنوع دخولهاشاهد في شمالي اللاذقية... الإرهابيون يوسعون أنفاقهماكتشاف مقابر جماعية لمئات الضحايا في الرقة +فیدیو
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
نحو 100 لاجئ سوري يتركون لبنان إلى ديارهم

أفاد مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين التابع لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن نحو 100 سوري عادوا إلى ديارهم من لبنان خلال اليوم الماضي.

وجاء في النشرة اليومية للمركز "عاد نحو 93 لاجئ سوري إلى ديارهم من لبنان خلال اليوم الماضي عبر معبري "جديدة يابوس" و"زيمراني" من بينهم 27 امرأة و48 طفلا". كما عاد نحو 302 نازح إلى أماكن إقامتهم الدائمة داخل البلاد.

وقام الجانب الروسي بثلاث عمليات إنسانية في محافظات حلب واللاذقية ودير الزور، حيث تم توزيع الوجبات الغذائية على السكان.

بالإضافة لذلك، قامت وحدات المهندسين السوريين بتطهير ستة هكتارات من الألغام في محافظات حمص وحلب والقنيطرة.

وجاء في البيان" تم اكتشاف وتفجير 41 عبوة ناسفة، من بينها 6 عبوات يدوية الصنع".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت أعلنت، 18 تموز/يوليو، عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين لتسهيل عودة السوريين إلى وطنهم، مؤكدة أن المعلومات بشأن مبادرة روسيا لحل مشكلة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم تنقل عبر القنوات الدبلوماسية إلى مكاتب الأمم المتحدة المتخصصة، بالإضافة إلى السفارات الروسية التي يوجد بها حاليا أكبر عدد من اللاجئين السوريين، في 36 دولة.

وأكدت الدفاع الروسية أن المركز يساعد على استئناف عمل الخدمات الاجتماعية على الأرض ومعالجة القضايا الأخرى المتعلقة باستعادة البنية التحتية في البلاد.
المصدر: لاجئون مع قيود


اللاجئون السوريونلبنانمحافظة حلبمحافظة إدلبمحافظة دير الزورسوريا

17:25 2018/10/07 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات