سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الأمم المتحدة: مقتل 75 مدنيا عراقيا وإصابة 179 آخرين في ايلول

اعلنت الأمم المتحدة، الاثنين، عن حصيلة أعداد الضحايا في العراق لشهر أيلول 2018، مشيرة الى مقتل 75 مدنيا عراقيا وإصابة 179 آخرين جرّاء أعمال "الإرهاب والعنف والنزاع المسلح". 

وقالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الأرقام التي سجّلتها البعثة افادت بمقتلِ ما مجموعه 75 مدنياً عراقياً وإصابة 179 آخرين، جرّاء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر أيلول 201".
واضافت أن "هذه الأرقام تشمل سائر المواطنين وغيرهم ممن يعدّ من المدنيين وقت الوفاة أو الإصابة - كالشرطة في مهام غير قتالية والدفاع المدني وفرق الأمن الشخصي وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي قسم الإطفاء".

وأوضحت أنه "من بين مُجمل الأعداد التي سجّلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في شهر أيلول، قُتل 71 مدنياً (غير شامل للشرطة) ولم تقع إصابات".

واشارت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) الى أن "محافظة بغداد كانت الأكثر تضرراً، حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين 101 شخصاً (31 قتيلاً و70 جريحاً)، تلتها محافظة الأنبار (15 قتيلاً و37 جريحاً)، ثم محافظة صلاح الدين (9 قتلى و38 جريحاً). وقد حصلت البعثة على أعداد الضحايا المدنيين في الأنبار من دائرة صحة الأنبار وتم تحديثها حتى 30 أيلول (شامل هذا التاريخ)". 

واوضحت البعثة أنها "أُعيقت من التحقق، على نحوٍ فعال، من أعداد الضحايا في مناطق معينة، وهناك بعض الحالات التي لم تتمكن فيها من التحقق إلا بشكل جزئي فقط من حوادث معينة"، مبينة أنه "تم الحصول على أعداد الضحايا في محافظة الأنبار من دائرة صحة الأنبار، وهي قد لا تعكس بشكلٍ كاملٍ عدد الضحايا بسبب زيادة تقلب الوضع على الأرض في الأنبار وتعطل الخدمات".
المصدر: السومرية نيوز


الأمم المتحدةالضحايااالمدنيونالقتلىالجرحى الأنبارالعراق

01:43 2018/10/02 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات