حرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزةمذبحة غزة في يومها الـ172.. الاحتلال يرتكب 8 مجازر ضحيتها 81 شهيداً و93 جريحاً مذبحة غزة في يومها الـ172.. غارات شمالاً وتوغل إسرائيلي محتمل شرقي جبالياوثائق "الغارديان": "إسرائيل" فظّعت في "الأونروا"
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
شاهد.. هكذا يفتت الجيش السوري دفاعات “داعش” بين الصخور البركانية

سيطرت وحدات الجيش السوري العاملة في البادية الشرقية للسويداء على مساحات واسعة من الجروف الصخرية في عمق تلول الصفا، تتضمن بعض أهم المسطحات المائية التي شكلت مورد الشرب الوحيد لإرهابيي “داعش” المحاصرين في عمق تلول الصفا.
وخلال اليومين الماضيين تقدمت وحدات الجيش السوري في البادية الشرقية للسويداء بعمق الجرف الصخري في تلول الصفا وسيطرت على عدد من المسطحات المائية التي كان يعتمد عليها تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا) وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين، لافتا إلى أن هذه المسطحات هي عبارة عن تجمعات ضحلة للماء وهي من آخر موارد الشرب لمقاتلي “داعش” المحاصرين.

وبحسب سبوتنيك، فقد قامت وحدات الجيش بتثبيت نقاط متقدمة في عمق الجرف الصخري، بعد هجوم واسع شنته تحت التغطية النارية لسلاحي الجو والمدفعية في الجيش السوري، أسفر عن مقتل عدد من مسلحي التنظيم التكفيري.

وتمكنت أيضا القوات السورية خلال اليومين الماضيين من تحرير مساحات واسعة من الصبة البركانية في تلول الصفا ذات التضاريس شديدة الوعورة والغنية بالكهوف والمغاور الطبيعية التي كان يتحصن بها مسلحو “داعش” قبل فرارهم باتجاه عمق “التلال”.

ثبتت القوات السورية المتقدمة في هذه المنطقة نقاطها العسكرية في الجروف والمنحدرات المحررة بمنطقة تلول الصفا، آخر معاقل إرهابيي “داعش” في بادية السويداء الشرقية، كما عثرت وحدات الجيش على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والقذائف الصاروخية، كانت مخبأة في  الكهوف والمغاور التي شكلت منذ بداية العملية العسكرية للجيش السوري في المنطقة، تحصينات طبيعية صعبة الاختراق.


المصدر: سبوتنيك


العمليات العسكريةالجيش العربي السوريالصخور البركانيةداعش تلول الصفاسوريا

01:00 2018/10/02 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات