العثور على أسلحة وذخائر أمريكية وتركية في ريفي دمشق ودرعاإخوان مصر تدين تفجيرا استهدف حافلة سياحية غرب القاهرةالإرهابيون يستهدفون بالقذائف الصاروخية المناطق الآمنة في محور الحماميات بريف حماةالحشد يعثر على عشرات العبوات الناسفة جنوب غرب سامراءضبط كميات من الأسلحة والذخائر بريف دمشقأحدث خارطة لعملية تحرير إدلب السوريةبالفيديو.. ما الذي يجري تحضيره في ادلب؟أعلنت“هيئة تحرير الشام” جبهة النصرة أنها قصفت القاعدة العسكرية الروسية في مطار حميميم في اللاذقية بصواريخ غراد. سوريا.. استشهاد مدني وإصابة 4 آخرين اثر اعتداء المجموعات الإرهابية بالصواريخ على ريف جبلةمصير أطفال الإيزيديات من الاغتصاب على أيدي عناصر "داعش"
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مجهولون يسرقون اسطوانات كلور وسارين في إدلب

نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصادر واسعة الاطلاع أن عددا من عبوات غاز الكلور وغاز السارين تمت سرقتها من قبل “مسلحين مجهولين” فجر أول أمس الجمعة من أحد مستودعات “جبهة النصرة” الإرهابية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وقالت المصادر في ريف إدلب لـ”سبوتنيك”: إن مسلحين مجهولين قاموا بسرقة عدد من الاسطوانات تحوي على غاز الكلور وغاز السارين من أحد مقرات مسلحي “هيئة تحرير الشام” الارهابية (جبهة النصرة) عند الحدود الجنوبية الشرقية لمدينة إدلب.

وأوضحت أن المقر المذكور هو أحد السجون التابعة للهيئة، والتي حولت قبوه إلى مستودع للأسلحة الكيميائية، ومنها اسطوانات غاز الكلور وغاز السارين، مشيرة إلى أن عملية السرقة التي تمت فجر أمس الجمعة وقعت بعدما قام مسلحون مجهولون بقتل 4 من حراس السجن يتبعون للهيئة.

وكانت مصادر مقربة من قياديين في جماعات مسلحة تنشط في إدلب، أكدت منذ أيام قليلة أن “هيئة تحرير الشام” الارهابية (جبهة النصرة) سلمت مسلحي تنظيمي “داعش” و”أنصار التوحيد” الارهابيين اللذين انتشرا مؤخرا في بعض مناطق ريف حماة الشمالي وريف اللاذقية الشمالي الشرقي، ست عبوات من غاز السارين وغاز الكلور، وهي مناطق دخل معظمها ضمن تصنيف (المنطقة منزوعة السلاح) بحسب الاتفاق الذي تم في سوتشي مؤخرا بين الرئيسين الروسي والتركي.

وأشارت المصادر إلى أن ثلاث عبوات مماثلة لا يزال مصيرها مجهولا بعد مقتل عناصر من تنظيم “الخوذ البيضاء” كانوا ينقلونها لتسليمها إلى جهة غير معروفة في الريف الشمالي الشرقي لإدلب عند الحدود الإدارية مع محافظة حلب.
المصدر: سبوتنيك


السرقةغاز الكلورغاز السارينالمستودعاتجبهة النصرةمدينة إدلبداعشأنصار التوحيدالجماعات الارهابيةسوريا

22:32 2018/09/30 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات