الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
هجمات التحالف تودي بحياة الآلاف من الأبرياء السوريين

أسفرت هجمات التحالف الدولي منذ سنوات آلاف القتلى والمصابين الأبرياء من ابناء الشعب السوري، حيث وثق ما يسمى بـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان"، مدنيين لحظة إزهاق أرواحهم، وآخرين تم إنتشالهم من تحت الركام والأنقاض.

وفي خبر نشره المرصد على موقعه الرسمي، إنه وثق منذ 23 سبتمبر 2014، وحتى 23 سبتمبر 2018، مقتل 11846 شخصا قضوا جراء غارات التحالف الدولي وهجماته الصاروخية، التي أسفرت كذلك عن إصابة الآلاف بجراح متفاوتة الخطورة، وبعضهم تعرض لإعاقات دائمة وبتر بعض أطرافه، مع تدمير مبان وممتلكات المواطنين والمرافق العامة.

ومن ضمن المجموع العام للخسائر البشرية قتل 3177 مدنيا سوريا، بينهم 758 طفلا ما دون سن الثامنة عشرة، و558 مواطنة ما فوق سن 18، في محافظات الحسكة والرقة وحلب وإدلب ودير الزور.

وأفاد المرصد بأن 58 شخصا من بينهم 6 أطفال ومواطنة و19 آخرون لازالوا مجهولي الهوية قتلوا في هجمات استهدفت مركزا دعويا في قرية الجينة بريف حلب الغربي.

كما أضاف أن أكثر من 64 بينهم 12 طفلا لقوا حتفهم في قصف لطائرات التحالف على منطقة التوخار بريف منبج الشمالي، و64 مدنيا من ضمنهم 31 طفلا، قتلوا في المجزرة التي ارتكبتها طائرات التحالف الدولي عام 2015، بقرية "بير محلي" الواقعة قرب بلدة "صرين" بجنوب مدينة عين العرب (كوباني) بمحافظة حلب.
المصدر: العالم


الحرب على سورياالتحالف الدوليالعمليات العسكريةالقتلىالمدنيونسوريا

22:04 2018/09/24 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات