7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتلشهيد و3 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسرحمة غزة.. حكاية جريحة صابرة ومتمسكة بمقاومتها
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ اليمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تقرير مصور يعرض محرقة تحالف العدوان وانهيارات المرتزقة في التحيتا بالساحل الغربي

وزع الإعلام الحربي، مشاهد وصور ، توثق عملية السيطرة على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في الساحل الغربي.

وتظهر المشاهد والصور جانباً من خسائر مرتزقة العدوان المادية والبشرية.

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية ، قد واصلت تنفيذ استراتيجيتها التي حددها السيد عبدالملك الحوثي باعتماد حرب العصابات في الساحل الغربي والتركيز على إلحاق الخسائر المادية والبشرية في صفوف قوى الغزو والعدوان ، ونجحت اليوم في استعادة سوق الجبلية في مديرية التحيتا، جنوب مدينة الحديدة ..

ووفقاً لمصدر عسكري في وزارة الدفاع ، قال ان قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية هجومية واسعة ، في الأربعاء الماضي اول أيام عيد الأضحى المبارك ، على نقاط تجمع قوى الغزو ومرتزقتهم في مديرية التحيتا مستخدمة أسلوب حرب العصابات ، أدت لإلحاق خسائر مادية وبشرية جسيمة في صفوف قوى الغزو والاحتلال والسيطرة على مواقعهم لتجبر مرتزقة العدوان بالانسحاب من منطقة الجبلية لتواصل قوات الجيش واللجان الشعبية بالتقدم وتسيطر على مواقع أخرى في التحيتا .

وأكد المصدر العسكري أن عملية الجيش واللجان الشعبية نتج عنها تطهير سوق الجبلية ومدرسة الجبلية الكامل إضافة إلى تطهير كل المواقع المحيطة بالسوق بالتحيتا ، مشيراً إلى أن العملية أدت لمقتل وإصابة العشرات من صفوف قوى الغزو .

المصدر العسكري نفسه ، أكد أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تدمير 9 آليات عسكرية بكمين محكم قرب سوق الجبلية بمديرية التحيتا ، ما أدى لمقتل واصابة العشرات من صفوف مرتزقة العدوان ، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار إلى مفرق المتينة ، مشيراً إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية لازالت تلاحقهم حتى لحظة نشر التقرير .

وأوضح المصدر ، أن قوات الجيش واللجان الشعبية ، نصبت كمين محكم للمئات من مرتزقة العدوان تابعة لما يسمى بـ” اللواءين التاسع والثالث عمالقة ” حيث سُمح لهم بالتوغل إلى قرب سوق منطقة الجبلية بمديرية التحيتا ثم باغتهم أبطال الجيش واللجان الشعبية من جميع الجهات بهجوم عنيف وقصف مركز قضى على 46 منهم والعدد في تزايد وجرح 57 آخرين حسب ما وصل إلى مستشفيات الخوخة والمخا.

العملية الهجومية جاءت تزامناً مع عملية آخرى في حيس ، فرضت فيها قوات الجيش واللجان الشعبية  اليوم الأربعاء، حصاراً مرتزقة العدوان في مدينة حيس من عدة اتجاهات.

مصادر عسكرية أكدت أن قوات الجيش واللجان الشعبية شنت هجوماً واسعاً على مواقع مرتزقة العدوان في الأطراف الشرقية والجنوبية لمدينة حيس موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم وسط حصار شامل على مرتزقة العدوان من الجهة الشرقية والجنوبية ومن الأطراف الجنوب شرقية للمدينة.

المصادر أكدت أن الأهمية الاستراتيجية في السيطرة النارية على خط حيس – الخوخة تمكن بقطع إمدادات العدو وفصل قواته عن بعضها  .

في سياق ، أكد مصدر عسكري ، أن استراتيجية قوات الجيش واللجان الشعبية في استنزاف قوى الغزو بشن عمليات هجومية بأسلوب حرب العصابات ،ونصب الكمائن للآليات عن طريق التخفي ومباغتة الآليات والأطقم العسكرية .

إلى ذلك ، وفي ظل الاستنزاف الذي يتعرض له قوى الغزو ومرتزقتها في الساحل الغربي وعجزه عن حسم المعركة، أكد مراقبون أن تحالف العدوان لا يمكنه تحقيق أي انجاز في الساحل ولا كسب  هذه الحرب بالضربة العسكرية القاضية وقد تستمر الحرب لاربع سنوات اخرى بثمن سياسي وانساني باهظ .

 

 

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
المصدر: يمانيون


العمليات العسكريةمنطقة الجبلية قوات الجيشاللجان الشعبيةاليمن

02:01 2018/08/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات