القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
دول أجنبية وعربية عرضت التخلي عن المعارضة السورية مقابل..!

قال المحلل السياسي المتخصص في الشأن السوري نضال سعيد السبع، إن العديد من الأجهزة الأمنية الغربية بدأت تطرق أبواب دمشق، طلبا للتنسيق والتعاون الأمني.

وكشف السبع، في تصريحات لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء 28 أغسطس/ آب 2018، أن السبب وراء إقدام الأجهزة الأمنية الغربية على التعاون مع دمشق، أن جهاز الأمن السوري يمتلك قاعدة معلومات ضخمة عن التنظيمات والعناصر الإرهابية.

وأوضح أن آخر تلك الزيارات كانت قبل شهرين، عندما قصد ضابط أمريكي كبير، يرافقه وفد من المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" إلى مكتب اللواء علي مملوك، مدير مكتب الأمن الوطني السوري، لطلب هذا التنسيق.

وتابع: "قدم الوفد الأمريكي عرضا للواء مملوك، يتضمن الانسحاب من كامل الأراضي السورية، بما فيها التنف وشرق الفرات، مقابل انسحاب إيران بشكل كامل من الجنوب السوري، بالإضافة إلى حصول الشركات الأمريكية على حصة من قطاع النفط شرق سوريا، وكذلك تزويد الجانب السوري الأمريكيين بقاعدة المعلومات الكاملة عن التنظيمات الإرهابية"، حسب قوله.

وأكد السبع أن اللواء علي مملوك كان حازما وجازما، عندما أبلغ الجانب الأمريكي أن سوريا تعتبر أن الوجود الأمريكي على أراضيها هو "احتلال" غير مرحب به من قبل الشعب السوري، وأن دمشق جزء من محور واسع، وترتبط بعلاقة تحالفية مع طهران وحزب الله والقوات الحليفة التي قاتلت الإرهابيين إلى جانب الجيش السوري.

ولفت المحلل السياسي اللبناني إلى أن الاتصالات لم تقتصر على الجانب الأمريكي، بل إن رئيس الاستخبارات العامة السعودية خالد الحميدان تواصل هاتفيا مع اللواء علي مملوك حاملا العرض السعودي القديم نفسه، وهو قطع العلاقات مع إيران في مقابل تمويل عملية إعادة الإعمار في سوريا، والتخلي عن المعارضة السورية.
المصدر: سبوتنبك


الأجهزة الأمنية الغربيةجهاز الأمن السوريالجماعات الإرهابيةقاعدة معلوماتعلي مملوكخالد الحميدانسوريا

21:18 2018/08/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات