سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
هيئة تحرير الشام تهاجم مقار "أنصار الشام" في جبال اللاذقية!

بدأت هيئة تحرير الشام  حملة مداهمات لمقار ونقاط تمركز فصيل "أنصار الشام"، والذي انضم في وقت سابق ل"هيئة تحرير الشام "، ويتواجد في جبال اللاذقية، وتطورت لاحقا إلى اشتباكات بين "أنصار الشام وتحرير الشام".

وعزت مصادر السبب وراء هذه الاشتباكات، إلى نية فصيل أنصار الشام الانضمام إلى “جبهة تحرير سوريا ” المدعومة من تركيا ، وتاتي الاشتباكات بعد زيارة أبو محمد الجولاني، زعيم جبهة النصرة (هيئة تحرير الشام) لجبال اللاذقية الشمالية ، وكذلك مع استعداد الجيش السوري لخوض معركة تشمل جسر الشغور غربا – سهل الغاب – جبال اللاذقية.

وشرح مصدر مسؤول في “هيئة تحرير الشام”، تفاصيل الخلافات الحاصلة بين “هيئة تحرير الشام” و”أنصار الشام” بريف إدلب الغربي.

وقال المصدر، إنّه “صدر قرار من قيادة القطاع الغربي لـ(هيئة تحرير الشام) بعزل مسؤول إحدى الكتل العسكرية التي كانت مع فصيل (أنصار الشام) المبايع للهيئة في أول تأسيسها وذاب بالكامل ضمن صفوف الهيئة”، وأضاف: “وبعد عزل هذا المسؤول لعدة قضايا عليه وعدم التزامه بذلك واستعصائه ببعض المقرات، تم أخذ هذه المقرات والأسلحة منه وإبقاؤها ضمن الجهاد ومصالحه”.

يُذكر أنّ أنصار الشام وجبهة فتح الشام ولواء الحق وفصائل أخرى اندمجت ضمن تشكيل “هيئة تحرير الشام” في العام الماضي، وأعلنت حل نفسها بالكامل ضمن التشكيل الجديد.

وكان الجيش التركي بدأ بإنشاء نقاط المراقبة داخل سوريا وعلى حدود منطقة “خفض التصعيد” الرابعة في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بدءاً من منطقة صلوة بريف إدلب الشمالي، ومن ثم نقطة الشيخ عقيل في ريف حلب الغربي، ومن ثم نقطة الشيخ بركات، غرب حلب، والنقطة الرابعة كانت في تلة العيس في ريف حلب الجنوبي الغربي، والخامسة على تل الطوقان في ريف إدلب، ومن ثم الصرمان، ونقطة تل الطامورة في منطقة عندان في ريف حلب الشمالي الغربي، ومن ثم نقطة الزيتونة في جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي.
المصدر: شام تايمز


الهجمات العسكريةهيئة تحرير الشامتنظيم أنصار الشامجبهة تحرير سورياالزياراتبو محمد الجولانيجبهة النصرةجبال اللاذقيةسوريا

01:05 2018/08/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات