الضفة الغربية.. اعتداءات في المسجد الأقصى واعتقالات بنابلس وقلقيلية والخليلشهيد في غارة بمسيرة إسرائيلية على سيارة جنوب لبنانمذبحة غزة في يومها 175.. استشهاد 71 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالقوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
أهالي القنيطرة يعودون إلى منازلهم بعد 7 سنوات من التهجير

قالت وكالة “سبوتنيك”: “إن الورشات الفنية والخدمية في محافظة القنيطرة قامت أمس بفتح طريق مدينة البعث — الحميدية، وإعادة ترميمه وإصلاحه، وإزالة السواتر الترابية التي كانت تغلقه، لتسهيل حركة المرور وعودة الأهالي إلى منازلهم بعد أن أنهت الوحدات الهندسية تفكيك العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون على جانبي الطريق، وبعدما أعاد الجيش العربي السوري الأمن والأمان إلى المنطقة”.

وأضافت: “إن قوات الأمن السورية التي دخلت المدينة مؤخرا باتت تشرف على تنظيم عودة الأهالي وعلى ضمان الأمن فيها، كما افتتحت السلطات السورية تسعة مراكز خاصة لتسوية أوضاع “المطلوبين” القانونية بمن فيهم المتخلفين عن خدمة العلم، والمسلحين الذين قبلوا بالتسوية وبإلقاء السلاح”.

والتقت مراسل الوكالة عددا من أهالي بلدة الحميدية الذين عادوا إلى منازلهم بعد سنوات من تهجيرهم منها قسرا تحت وطأة الإرهاب، حيث بينوا أنه بالرغم من حجم الدمار والأضرار الكبيرة التي لحقت بممتلكاتهم أنهم سيعاودون البناء من جديد في ظل الدولة السورية، لما تمثله هذه المنطقة من رمزية غالية على قلوبهم وخاصة أنها تقع على مشارف الجولان السوري المحتل.

وتعمل الجهات المعنية في محافظة القنيطرة على إعادة الخدمات إلى مختلف القرى والبلدات بعد إنهاء الوجود الإرهابي فيها وتأمين مختلف المواد الأساسية للأهالي لاستعادة حياتهم الطبيعية والبدء بعجلة الإنتاج الزراعي في المنطقة.

وكانت وحدات الجيش السوري قامت بتاريخ 27 تموز/ يوليو 2018، بأداء مراسم رفع العلم الوطني السوري في ساحة التحرير بمدينة القنيطرة المحررة، وسط حشد كبير من أهالي المنطقة، وفي أجواء احتفالية مهيبة، وذلك بعد نجاح الجيش السوري في بسط سيطرته على المدينة والقرى المحيطة بها وصولا إلى المعبر الفاصل بين شطري الجولان، المحرر، والمحتل ورفعه العلم السوري فوقه.

وتقع مدينة القنيطرة في جنوب غربي البلاد، في واد مرتفع في هضبة الجولان على ارتفاع 1010م فوق مستوى سطح البحر، وتقع بشكل إستراتيجي قرب خط وقف إطلاق النار مع إسرائيل.

وخلال الحرب التي تشهدها سوريا منذ سنوات، سيطرت المجموعات الارهابية المسلحة وعلى رأسها تنظيما داعش والنصرة الإرهابيان على المدينة، حيث لقيا دعما كبيرا من قوى ودول إقليمية ودولية.
المصدر: سبوتنيك


الجيش العربي السوريالوحدات الهندسيةاالكمائن العسكريةالعبوات الناسفةمحافظة القنيطرةالأهاليسوريا

15:08 2018/08/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات