الضفة الغربية.. اعتداءات في المسجد الأقصى واعتقالات بنابلس وقلقيلية والخليلشهيد في غارة بمسيرة إسرائيلية على سيارة جنوب لبنانمذبحة غزة في يومها 175.. استشهاد 71 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالقوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش يحطم تمثال أثري في الرقة ويعدم ويصلب العشرات

في سياق عمله على نشر تعاليم "دينه" الذييطلق عليه لقب "إسلام"، قام تنظيم "داعش" بتحطيم تمثال "أسد شيران" الأثريفي مدينة الرقة، المعقل الأساسي للتنظيم في سورية.

وتناقلت صفحات "جهادية" صوراً للتمثال الأثري الذي كان موجوداً على مدخلحديقة الرشيد وسط المدينة، على اعتبار أن هذا التمثال الذي يعود إلى العصرالآشوري " صنماً وشركاً بالله"، حسبما ذكرت الصفحات.

وبحسب مصادر تاريخية فإن "أسد شيران" هو مجسّم على شكل أسد مصنوع من الحجر يعود إلى العصر الآشوري حوالي 700 عام قبل الميلاد، وتم نقله في ثمانينيات القرن الماضي من قرية "شيران" التابعة لبلدة عين عرب بريف حلب إلى الرقة ووضعه على مدخل حديقة الرشيد الشهيرة وسط المدينة.

وفي سياق متصل، أعدم تنظيم "داعش" 12 شخصاً في الرقة، وترك اثنين منهم مصلوبين في إحدى الساحات العامة.

وقال ناشطون ان "داعش" أعدم سبعة رجال عند دوار "النعيم" في مدينة الرقةبتهمة "تفخيخ وتفجير سيارات تابعة لها"، بإطلاق النار عليهم، ومن ثم قامت بصلب اثنين منهم في نفس الدوار.

ونقل "المرصد السوري"، المعارض الذي ينشط من لندن، عن نشطاء في المدينة،قولهم إن عناصر "داعش" قرروا ترك المصلوبين لمدة ثلاثة أيام وذلك ليكونوا "عبرة للناس".

وأشار "المرصد" إلى أن عناصر التنظيم أعدموا أيضاً ثلاثة أشخاص يعتقد أنهم من مقاتلي "لواء إسلامي"، تدور بينه وبين "داعش" اشتباكات بالقرب من بلدة "عين عيسى" في ريف محافظة الرقة.

بالتزامن مع ذلك لفت "المرصد" إلى أن عناصر "داعش" أعدموا شخصين آخرين في بلدة "سلوك" بريف الرقة بتهمة "استهداف التنظيم".

المصدر: سما سوريا



23:18 2014/05/01 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات