مقتل21 مدنيا اثر انفجار مستودع للاسلحة في ادلب السوريةعودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ 2015أهالي القنيطرة يعودون إلى منازلهم بعد 7 سنوات من التهجيروفاة امرأة من رهائن السويداء المحتجزين لدى "داعش"الجيش الروسي يسقط طائرة مسيرة استهدفت "حميميم""تحرير الشام" لتركيا: سنقطع أياديكم إن مُدّت لسلاحناالاغتيال والخطف يسيطران على إدلب.. الفصائل تجز رؤوس بعضها!عملية عسكرية للجيش السوري لاجتثاث داعش من بادية السويداءحقيقة توجه "الجيش الحر" للسويداء لقتال داعش الى جانب الجيش السوري!"حرب إلكترونية" تطلقها روسيا على جنود اميركا في سوريا!
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
عودة أكثر من 260 لاجئا إلى سوريا من الأردن ولبنان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أكثر من 260 لاجئا سوريا قد عادوا إلى بلادهم على مدار اليوم الماضي.

وجاء في بيان صدر عن مركز الاستقبال والتوزيع والإقامة للنازحين التابع لوزارة الدفاع الروسية: "عاد في اليوم الماضي إلى أراضي الجمهورية العربية السورية 265 لاجئا (بينهم 75 امرأة و131 طفلا)​​​. ووصل منهم 83 شخصا من الأراضي اللبنانية عبر نقطة التفتيش "زمراني"، و148 شخصا عبر نقطة تفتيش "المصنع" الحدودية ، ومن أراضي الأردن عبر معبر "نصيب" عاد 34 لاجئا".

وفقا للمركز بلغ إجمالي الذين عبروا معبري "زمراني" و"نصيب" 2846 و318 لاجئا على التوالي، منذ 18 يوليو الماضي .

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت يوم 18 يوليو عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وإيواء اللاجئين بهدف تسهيل عودة السوريين إلى وطنهم، مشيرة إلى افتتاح مقر تنسيق مشترك في موسكو لتسهيل عمليات التنسيق بين وزارتي الدفاع والخارجية.

هذا ومن المقرر إجراء مفاوضات حول سوريا في الفترة من 30 إلى 31 من الشهر الجاري. وعلى خلاف المفاوضات السابقة التي عقدت في أستانا، ستعقد هذه الجولة الـ10 على التوالي في مدينة سوتشي الروسية.
المصدر: روسيا اليوم


مركز الاستقبال والتوزيع والإقامة للنازحينالمهجرونالسوريونلبنانسوريا

01:46 2018/07/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات