استشهاد مواطن بقذيفة لمرتزقة العدوان وغارات على صعدة والحديدةتقرير الخبراء: غارات التحالف ضربت مناطق سكنية وأسواقا وجنازات وحفلات زفافواشنطن لا زالت تستخدم قنابل فسفور محظورة دوليا بسورياإتفاق أردني سوري على افتتاح معبر نصيب الحدوديالمجموعات المسلحة تخرق اتفاق إدلب!تركيا تخطط لبناء قاعدة عسكرية لرصد الساحل السوريابو بكر البغدادي يأمر بتصفية 320 عنصرا من اتباعهوثائق.. العدوان السعودي يشدد حصاره على اليمنيين ویصدر قائمة بالمواد الممنوع دخولهاشاهد في شمالي اللاذقية... الإرهابيون يوسعون أنفاقهماكتشاف مقابر جماعية لمئات الضحايا في الرقة +فیدیو
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
ألمانيا تؤكد جاهزيتها لاستقبال الخوذ البيضاء

أكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أن بلاده ستستقبل عناصر من ما يسمى بالدفاع المدني السوري المعروفين بـ"الخوذ البيض" الذين أجلتهم إسرائيل من سوريا مؤخرا، حسب ما ذكرت مجلة Bild.

وقال ماس في هذا الصدد: سيجد العديد من هؤلاء المنقذين "الشجعان" الحماية والمأوى، وبعضهم سيجدها في ألمانيا.

ووفقا للمجلة، فلم يحدد وزير الخارجية الألماني، عدد الذين ستستقبلهم ألمانيا، لكنها رجحت أن يصل عددهم إلى حوالي 50 عضوا.

 وقد أكدت الحكومة الإسرائيلية في وقت سابق من اليوم استكمال قوات الجيش عملية إجلاء حوالي 800 من "الخوذ البيض" وذويهم من منطقة القتال جنوبي سوريا، ونقلهم إلى الأردن.

ومنظمة الخوذ البيضاء التي يفترض أنها منظمة إنسانية تلتزم بحماية السكان المسالمين في سوريا، و یجب أن تقف على الحياد السياسي ولا تنخرط  في الأعمال القتالية المسلحة، بدأت في الظهور بشكل متزايد على أشرطة فيديو تصور عناصرها وهم يقومون بعمليات إنقاذ وهمية للأطفال من تحت الأنقاض، ويضعون الماكياج على وجوه الضحايا وملابسهم بهدف إيهام الرأي العام بتعرضهم لهجمات بأسلحة كيميائية، ثم يملون عليهم ما يجب أن يتحدثوا به أمام الكاميرات والصحفيين.

وعلاوة على ذلك، أظهر الصحفيون السوريون عددا من المواد التي تم تصوير "المنقذين" فيها بأسلحة وبزات عسكرية.

ووصفت وزارة الخارجية الروسية نشاط منظمة الخوذ البيضاء بأنه يسهم في حملة إعلامية واسعة لتشويه سمعة السلطات السورية.

بدوره، صرح الرئيس السوري بشار الأسد بأن أعضاء منظمة الخوذ البيض هم في الحقيقة مؤيدون ومناصرون لتنظيم القاعدة بفرعه السوري المعروف تارة باسم "جبهة النصرة" وأخرى بـ "جبهة فتح الشام".
المصدر:  مجلة Bild


الوزراءهايكو ماسالمانياالخوذ البيضاءإسرائيلسوريا

00:54 2018/07/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات