جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تعلن عن مقتل 40 صحفيا في العراق خلال ثلاث سنواتاجتماع دولي لمناقشة مصير 700 ارهابي محتجزين في سورياداعش تعدم احد وجهاء عشائر الموصل رمياً بالرصاص امام منزلةحديث مثير لسعودي من "داعش" وقع أسيرا بيد "قسد" (شاهد)وزير أردني يدلي بتصريحات خطيرة عن إرهابيي “الخوذ البيضاء” بسوريامعارك ضارية داخل بلدة هجين.."قسد" تتقدم على "داعش"!شاهد...ما تركه الإرهابيون في ريفي دمشق والقنيطرة!قتلى وجرحى بمجزرة يرتكبها التحالف الاميركي في ريف دير الزورمقتل جنديين مصريين وإصابة 6 آخرين بهجومين شمال سيناءوفاة لاجئين سوريين في لبنان بعد حريق ضخم التهم 50 خيمة (صور)
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
إدلب تسقط القناع عن وجه الرئيس التركي

تطورات متلاحقة على الاراضي السورية ارعبت كل من اتخذ موقف العداء ضد سوريا وجعلت البعض منهم الجانب التركي اليوم يقف متخوفا من هذا التقدم المستمر متسالاً ما هي الخطوة التالية للجيش السوري؟

تخوف تركي من تطور الاوضاع في ادلب
فالرئيس التركي رجب طيب اردوغان تباحث هاتفيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التطورات الاخيرة في سوريا ،معتبر ان"عدم حصول أحداث سلبية في إدلب يمثل عاملا مهما لعقد الاجتماع المرتقب في إطار منصة أستانا ".

اجتماع استانا الذي من المقرر ان ينعقد يومي 30 و31 يوليو والذي ستشارك فيه المعارضة السورية.

 بدوره قال المتحدث باسم الرئاسة التركية في تصريح صحفي إن "الرئيس أردوغان شدد خلال المحادثات مع بوتين على أن تقدم قوات النظام في دمشق بطريقة مماثلة نحو محافظة إدلب قد يعني تدمير جوهر الاتفاقات التي تم التوصل إليها في أستانا" حسب تعبيره.

المباحثات بينت التخوف الموجود لدي الجانب التركي من ان يتجهه الجيش السوري الى ادلب و يحقق النصر الذي يقضي بذلك على اي نفوذ لها  وقد يبرره البعض باعتبار ان الرئيس السوري بشار الاسد اكثر صلابة ممما سبق و ان التطورات على الارض تنبأ بانتصار قريب للجيش في حربه على الارهاب.

ادلب المحطة التالية للجيش السوري
الحليف الروسي للجيش السوري اعلن في وقت سابق عن وجهة الجيش القادمة عقب إنجاز ملف الجنوب السوري أثناء مفاوضات مع المجموعات الإرهابية المسلحة في درعا محذر المفاوضين من المسلحين بعدم الخروج الى محرقة  ادلب لان مصيرها كمصير الجنوب

 وتأكيد على ذلك قال المحلل الفرنسي لاوران فابيان, في لقاء مع "لاريزون" الاسبانية, ان المرحلة المقبلة من الصراع في سوريا ستكون الى ادلب ومناطق شمال شرق سوريا.

واضاف إن بوتين ينوي حقاً ان لايخرج ارهابي على قيد الحياة من تلك الجغرافيا التي طالما خطط هو وحلفاؤه لتجميع الارهاب فيها من ثم سحقها بالكامل. وأكبر دليل هو ما قاله وزير الخارجية الامريكي جون كيري السابق لأحد المعارضين السوريين" لقد جمعوكم في ادلب لطحنكم هذه هي الحقيقة.. ".

حملة تصفيات وبداية اقتتال داخلي في ادلب
ريف محافظة إدلب ساحة الاقتتال وحرب النفوذ يشهد بداية حملة تصفيات داخلية  بين تنظيمي "هيئة تحرير الشام" و"داعش" الارهابيين، حيث اكدت مصادر إعلامية مقربة من ميليشيات مسلحة في ادلب أن عنوان المرحلة المقبلة لتركيا تصفية حساباتها مع قيادات "جبهة النصرة"، واجهة "هيئة تحرير الشام"، من المناوئين لمخططاتها في المحافظة والرافضين لتأسيس تشكيل جديد يستثنيها ويضم ميليشيات مما يسمى “الجيش الحر” بقيادة “فيلق الشام”.”

وأكدت المصادر أن موجة المفخخات التي ضربت ادلب خلال الايام الماضية  تقف وراءها الاستخبارات التركية التي وضعت قائمة تصفيات لقيادات “تحرير الشام” الرافضين لسياستها وتوجهاتها وبدأت بتنفيذها تدريجياً.

هذا الاقتتال الذي يكشف الوجه الحقيقي للارهابيين والسعي التركي لفرض نفوذه هناك وان الجيش السوري الذي يحظى بالتأييد الشعبى قادر على ان يدحر الارهاب . 
عد انتهاء عمليات الغوطة الشرقية وتحريرها من الجماعات الإرهابية، واستكمال عمليات تحرير القلمون الشرقي والحجر الأسود و تحرير العديد من مناطق و ارياف درعا اعلن الجيش اليوم السيطرة على على أول بلدة بالقنيطرة بلدة مسحرة الواقعة في القطاع الأوسط .

اصبح الجميع متفألاً ان سوريا على طريق الانتصار واصبحت الاطراف الخارجية تعلم ان تحرير سوريا من الجماعات الارهابية هي مسئلة وقت وسيرفع العلم السوري قريبا معلنا ان سوريا حرة خالية من ارهاب.
المصدر: شام تايمز


الحرب على سوريارجب طيب اردوغانتركياالجماعات الإرهابيةبلدة بالقنيطرةإدلبالجيش العربي السوري

02:39 2018/07/16 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات