عشرة قتلى من "داعش" في عملية عسكرية واسعة في العراقالجيش السوري يشتبك مع "داعش" في حمص و"تحرير الشام" في حلبغزة: شهداء بينهم رُضّع وحوامل تحت الأنقاضبن غفير يطالب باقتحام الأقصى في العشر الأواخر من رمضانجيش الاحتلال يرتكب مجزرة لدى اقتحامه مجمع الشفاء الطبي مجدداًاستهداف ممنهج للقطاع الطبي وطواقم الإسعاف في جنينمذبحة غزة في يومها الـ161.. 13 مجزرة جديدة خلال 24 ساعة توقع 149 شهيداًمذبحة غزة في يومها 158: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 31 ألفا و341 منذ 7 تشرين الأولمرضى "الفشل الكلوي" في غزة يواجهون حكمًا بـ"الموت البطيء" مع استمرار الإبادة الجماعية الإسرائيليةتطورات الضفة الغربية.. 5 شهداء في جنين ومخيمها والقدس
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الامم المتحدة تعلن مقتل 76 مدنياً عراقياً وإصابة 129 آخرين في حزيران

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الاحد، عن حصيلة اعداد ضحايا الإرهاب والعنف والنزاعات المسلحة في العراق خلال شهر حزيران الماضي من المدنيين والعسكريين.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن "الأرقام التي سجلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) أفادت بمقتل ما مجموعه 76 مدنياً عراقياً وإصابة 129 آخرين، جرّاء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر حزيران 2018".

واضافت، ان "هذه الأرقام تشمل سائر المواطنين وغيرهم ممن يعدّ من المدنيين وقت الوفاة أو الإصابة - كالشرطة في مهام غير قتالية والدفاع المدني وفرق الأمن الشخصي وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي قسم الإطفاء".

موضحةً، ان "من بين الأعداد الكلية التي سجّلتها يونامي للخسائر خلال شهر حزيران، بلغ عددُ القتلى المدنيين 68 شخصاً (ليس من بينهم أفراد من الشرطة)، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين 118 شخصاً (ليس من بينهم أفراد من الشرطة)"، مشيرا الى ان "محافظة ديالى كانت الأكثر تضرراً، حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين 52 شخصاً (16 قتيلاً و36 جريحاً)، تلتها محافظة كركوك (10 قتلى و36 جريحاً)، ثم محافظة بغداد (19 قتيلاً و18 جريحاً)".

مشيرةً، الى انه "بحسب المعلومات التي حصلت عليها البعثة من مديرية صحة الأنبار، بلغت جملة الضحايا المدنيين 7 أشخاص (7 جرحى ولا وجود لقتلى)"، لافتا الى انه "قد تم تحديث الأعداد حتى تاريخ 30 حزيران".
المصدر: رووداو


منظمة الأمم المتحدةضحايا الإرهاب والعنف والنزاعات المسلحةالخسائر البشريةالعراق

22:54 2018/07/01 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات