وصول خمس حافلات تقل الدفعة الثانية من المهجرين السوريين من الأراضي اللبنانية الى مركز جديدة يابوسواشنطن تدعو روسيا وإيران للمساعدة في الإفراج عن أمريكي اختفى في سوريةبالتفاصيل.. فضيحة التحالف الدولي في سماء الحسكةالعدوان السعودي يرتكب مجزرة ويكملها بقصف الاسعافغارات السعودية علی اليمن تفوق غارات الحرب العالميةالقبض على 14 داعشيا في نينوىمقتل 19 مسلحاً كردياً بغارات تركية شمالي العراقالعثور على مقبرة جماعية في صلاح الدينمعاناة مدنيي إدلب.. ألغام الإرهاب تحصد ارواح الأبرياءجبهة ادلب؛ خلافات بين المسلحين، تزويج لقاصرات و...
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الامم المتحدة تعلن مقتل 76 مدنياً عراقياً وإصابة 129 آخرين في حزيران

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الاحد، عن حصيلة اعداد ضحايا الإرهاب والعنف والنزاعات المسلحة في العراق خلال شهر حزيران الماضي من المدنيين والعسكريين.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن "الأرقام التي سجلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) أفادت بمقتل ما مجموعه 76 مدنياً عراقياً وإصابة 129 آخرين، جرّاء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر حزيران 2018".

واضافت، ان "هذه الأرقام تشمل سائر المواطنين وغيرهم ممن يعدّ من المدنيين وقت الوفاة أو الإصابة - كالشرطة في مهام غير قتالية والدفاع المدني وفرق الأمن الشخصي وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي قسم الإطفاء".

موضحةً، ان "من بين الأعداد الكلية التي سجّلتها يونامي للخسائر خلال شهر حزيران، بلغ عددُ القتلى المدنيين 68 شخصاً (ليس من بينهم أفراد من الشرطة)، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين 118 شخصاً (ليس من بينهم أفراد من الشرطة)"، مشيرا الى ان "محافظة ديالى كانت الأكثر تضرراً، حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين 52 شخصاً (16 قتيلاً و36 جريحاً)، تلتها محافظة كركوك (10 قتلى و36 جريحاً)، ثم محافظة بغداد (19 قتيلاً و18 جريحاً)".

مشيرةً، الى انه "بحسب المعلومات التي حصلت عليها البعثة من مديرية صحة الأنبار، بلغت جملة الضحايا المدنيين 7 أشخاص (7 جرحى ولا وجود لقتلى)"، لافتا الى انه "قد تم تحديث الأعداد حتى تاريخ 30 حزيران".
المصدر: رووداو


منظمة الأمم المتحدةضحايا الإرهاب والعنف والنزاعات المسلحةالخسائر البشريةالعراق

22:54 2018/07/01 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات