الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"داعش" تعدم 7 سوريين في الرقة وتصلب اثنين منهم

اعدم تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) سبعة سوريين وقام بصلب اثنين منهم في مدينة الرقة، ابرز معاقله في شمال سوريا، بحسب ما افاد "المرصد السوري" المقرب من المعارضة اليوم الثلاثاء.

وتأتي هذه الاعدامات لتضاف الى سلسلة من الممارسات التي يتهم ناشطون داعش بارتكابها في الرقة، ومنها اعدامات ميدانية واحتجاز المئات منهم، ما دفعهم الاسبوع الماضي الى اطلاق حملة بعنوان "الرقة تذبح بصمت".

وقال المرصد "اعدمت الدولة الاسلامية في العراق والشام اليوم سبعة رجال عند دوار النعيم في مدينة الرقة، وذلك بتهمة تفجير وتفخيخ سيارات للدولة الإسلامية في العراق والشام".

واشار الى ان عملية الاعدام تمت "عن طريق اطلاق النار عليهم، ومن ثم قامت بصلب اثنين منهم".

ونشر حساب تابع ل "ولاية الرقة" في داعش على موقع "تويتر" تغريدات جاء فيها "قبل 10 ايام، قامت مجموعة تستقل الدراجات النارية بالقاء عبوة ناسفة في دوار النعيم مستهدفة احد جنود الدولة الاسلامية، فانفجرت العبوة وتسببت ببتر ساق لمسلم مدني وفقد طفل بصره".

اضافت "نصب جنود الدولة الاسلامية حاجزا لاصطيادهم وتم القاء القبض عليهم، والقي القبض تباعا على كامل الخلية. وبعد التحقيق والمحاكمة تم تنفيذ حكم الله في 7 منهم وصلب 2".

ووزع المرصد صورة تظهر رجلا معصوب العينين مع آثار دماء على وجهه، وهو معلق على صليب من الخشب على دوار في شارع عام. ولفت حول جسد الرجل المصلوب، لافتة صفراء كتب عليها باللون الاحمر "هذا قام بمحاربة المسلمين، وفجر عبوة في هذا المكان".

وبدا الى يسار الصورة، صليب آخر من الخشب، يعتقد انه استخدم لتعليق الرجل الثاني. وتحلق عدد من الاشخاص بينهم اطفال حول الصليبين.

وافاد المرصد ان داعش قامت في 16 نيسان/ابريل، بصلب شخص بعد اتهامه بارتكاب عملية سلب. واشار الى ان شخصا آخر اعترف بعد ايام بان المتهم بريء، وانه هو من قام بالعملية.

وقال المرصد ان داعش قامت الثلاثاء ايضا بجلد رجل في مدينة الرقة لاتهامه بشرب الكحول، كما اعدمت ثلاثة مسلحين ينتمون الى فصيل معارض في مدينة تل ابيض الحدودية مع تركيا، ورجلين آخرين في بلدة سبوك في ريف الرقة بتهمة "استهداف الدولة الاسلامية".

ودان المرصد "بأشد العبارات، هذه الإعدامات التي تنفذها داعش في العراق والشام بحق المواطنين من أبناء محافظة الرقة"، مطالبا اياها "بالإفراج الفوري عن أكثر من الف معتقل لديها".

وتدور منذ مطلع كانون الثاني/يناير معارك عنيفة بين داعش وتشكيلات اخرى من مقاتلي المعارضة، وطردوها من مناطق واسعة في شمال سوريا. الا ان مدينة الرقة، لا تزال المعقل الاساسي للتنظيم المتشدد.
المصدر: العالم


22:56 2014/04/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات