حرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزةمذبحة غزة في يومها الـ172.. الاحتلال يرتكب 8 مجازر ضحيتها 81 شهيداً و93 جريحاً مذبحة غزة في يومها الـ172.. غارات شمالاً وتوغل إسرائيلي محتمل شرقي جبالياوثائق "الغارديان": "إسرائيل" فظّعت في "الأونروا"
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
خبير بالجماعات الإرهابية: "اصطياد" الشمري فصل البغدادي عن غرب العراق

قال الخبير في شؤون الجماعات والتنظيمات المتطرفة الدكتور عمر بدر الدين، إن تمكن طيران التحالف الدولي من قتل قيادي تنظيم "داعش"، عبدالله الشمري، وجه ضربة قاصمة للتنظيم لن يتمكن من تجاوزها.

وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، أن الشمري هو "والي الجزيرة"، وفقدانه في هذه المرحلة الحاسمة من معركة التنظيم ضد قوات الجيش والشرطة في العراق، تعني صعوبة تعويضه، وبالتالي ارتباك لن يمكن السيطرة عليه داخل تنظيم "داعش" الإرهابي.
ولفت إلى أن زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، الذي يتوقع كثيرون أن يكون في إحدى الدول الأفريقية، لن يكون قادرا على التواصل بشكل فعال مع جزء مهم من تنظيمه في غرب العراق، التي كان "عبدالله الشمري" يقود العمليات الإرهابية للتنظيم فيها، خاصة أن الغارة التي قتلته لم تقتله وحده، بل معه قيادات أخرى.
وأوضح عمر بدر الدين، أن قيادة العمليات المشتركة العراقية تحقق في الوقت الحالي إنجازات كبرى على الأرض، في ظل محاولات استعادة التنظيم السيطرة على أوصاله التي مزقتها الحرب خلال العام الماضي، حيث تصطاد القوات العراقية أعداد من مقاتلي وقيادات التنظيم في عمليات متفرقة، قائمة على معلومات مسبقة.

وشدد الخبير في شؤون الجماعات الإرهابية، على ضرورة تواصل هذه العمليات، بالتعاون بين قيادة العمليات المشتركة العراقية، وطيران قوات التحالف الدولي، حتى وإن أسفرت مثل هذه العمليات عن اصطياد أعداد قليلة من المقاتلين أو القيادات، لأن فقدان فرد واحد الآن يعني خسارة كبيرة للتنظيم، الذي ضغط أفراده، بحيث أصبح الفرد الواحد مكلف بمجموعة كبيرة من المهام.

وأعلن مركز الإعلام الأمني العراقي، مساء يوم السبت 23 يونيو/حزيران، أن طيران التحالف الدولي تمكن من قتل قيادي بتنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا) في غارة بمحافظة الأنبار غربي البلاد.
وقال المركز، التابع لقيادة العمليات المشتركة العراقية، في بيان له إنه "بإشراف ومتابعة قيادة العمليات المشتركة، قيادة عمليات الجزيرة تتمكن من تزويد طيران التحالف الدولي بمعلومات استخبارية دقيقة تسفر عن قتل ما يسمى والي الجزيرة، المجرم الملقب عبد الله الشمري، بضربة جوية شرق عكاشات (غربي الأنبار) حيث كان هذا الإرهابي يقود العمليات الإجرامية غربي العراق".
وأعلن العراق تحرير كافة أراضيه من قبضة "داعش" في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد نحو 3 سنوات من الحرب ضد التنظيم الذي استولى على مساحات شاسعة من شمال ووسط وغربي البلاد، وذلك بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.


المصدر: سبوتنيك


الخبراءعمر بدر الدينالجماعاتداعشالتحالف الدوليالقتلعبدالله الشمريأبو بكر البغداديالعراق

17:13 2018/06/24 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات