القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الجيش السوري يحبط أكبر عملية أمريكية في التنف

أعلن المركز الروسي لمصالحة أطراف النزاع في سوريا في بيان له، اليوم الإثنين، أن القوات السورية، وبمساعدة القوات الجوية الفضائية الروسية، منعت جنوب محافظة حمص، تقدم مسلحين من منطقة التنف باتجاه مدينة تدمر.

وجاء في البيان: “في الـ11 من حزيران/يونيو من العام الجاري، في حوالي الساعة الرابعة صباحا، جنوب محافظة حمص، منعت القوات الحكومية السورية وبدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية محاولة تقدم مسلحين من منطقة بلدة التنف باتجاه تدمر”.

وأضاف البيان: “تم إفشال تقدم المسلحين، وتم القضاء على 5 مقاتلين وعربة نقل ودراجة نارية”.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، أعلن يوم السبت 9 حزيران/يونيو، أن بؤر مواجهة إرهابيي تنظيم “داعش” في سوريا، تتواجد في المناطق الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة فقط.

وقالت الدفاع الروسية ردا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي حول سوريا: “ما يتعلق بالوضع الراهن في الجمهورية العربية السورية، ننصح وزير الدفاع الأمريكي بدراسة خريطة الوضع في هذه البلاد. جميع بؤر مواجهة إرهابيي “داعش” في سوريا تتواجد فقط في المناطق، الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة”.

وأشار كوناشينكوف إلى تعافي الحياة السلمية حاليا في المحافظات، الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية. ويجري العمل على إزالة الألغام. وتعمل المؤسسات والأسواق والمدراس ورياض الأطفال. كما تصل المساعدات الإنسانية والمنتجات الغذائية إلى هناك، إلى حيث لم تدفع الولايات المتحدة من ميزانيتها حتى ثمن علبة”.

وأضاف أن “الكارثة الحقيقية للشعب السوري، تسجل من قبل الأمم المتحدة والحقوقيين في منطقة التنف، المحتلة من قبل القوات الأمريكية، إضافة إلى الرقة، التي تسيطر عليها الولايات المتحدة بشكل غير قانوني. وهو ما تم توثيقه في تقرير منظمة العفو الدولية الأخير”.
المصدر : شام تايمز 


الجيش العربي السوريالقوات الجوية الفضائية الروسيةالمعاركالجماعات الإرهابيةبلدة التنفداعشسوريا

23:15 2018/06/11 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات