أکراد سوريا يستنجدون بالأسد ضد ترکيامئات المقاتلين الكرد ينضمون للجيش السوري..لهذا السبباستشهاد مدنيين بانفجار لغم من مخلفات “داعش” بريف حماةتحالف العدوان يطلق 130 قذيفة على منازل سكنية بالحديدةمحلل سياسي: داعش يسعى لاستعادة نفوذه في العراق عبر استغلاله الفجوات الأمنيةمقر أمريكي جديد لمواجهة داعش غربي الأنبارالعثور على اسلحة ومتفجرات في نفق تابع لداعش في محافظة كركوكجمعية الدفاع عن حرية الصحافة تعلن عن مقتل 40 صحفيا في العراق خلال ثلاث سنواتاجتماع دولي لمناقشة مصير 700 ارهابي محتجزين في سورياداعش تعدم احد وجهاء عشائر الموصل رمياً بالرصاص امام منزلة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
دفعة كبيرة من اللاجئين السوريين تتحضر للعودة لسوريا من لبنان

يتحضر آلاف اللاجئين السوريين في لبنان من أجل العودة “الوعية” إلى المناطق الآمنة في سوريا.

ووفق ما قال رئيس بلدية عرسال، باسل الحجيري، في حديثه إلى إذاعة “صوت لبنان” اليوم، الاثنين، فإن قائمة جديدة مؤلفة من ثلاثة آلاف لاجئ سوري يتم الإعداد لها لإعادتهم إلى المناطق الآمنة في سوريا، تحت إشراف الأمن العام اللبناني.

وأضاف أن الأمن العام أرسل القائمة إلى السلطات اللبنانية والسلطات السورية لتحديد موعد العودة والترتيب لها.

وكانت آخر دفعة من اللاجئين السوريين دخلت إلى الأراضي السورية عبر نقطة المصنع الحدودية بين البلدين، في 18 نيسان الماضي، وعددهم 500 لاجئ.

واتخذ الأمن اللبناني إجراءات إدارية لعودة اللاجئين السوريين، ومنها تسجيل أسمائهم والتنسيق مع لجان “المصالحات” داخل سوريا، واصفًا عودة اللاجئين بـ “الطوعية”.

وتعليقًا على ذلك، قال رئيس بلدية عرسال، التي تحوي عددًا كبيرًا من اللاجئين السوريين، إن البلدية أمنت المساعدات اللوجستية لتسجيل أسماء الراغبين بالعودة إلى ديارهم.

ويجري الحديث مؤخرًا عن تواصل بين سياسيين لبنانيين والحكومة السورية لتنسيق عودة السوريين إلى بلدهم، وذلك بعد انتشار مخاوف في الأوساط اللبنانية من تبعات القانون السوري رقم “10” على لبنان، بما فيها “توطين” السوريين في لبنان.

كما أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني، عباس إبراهيم، عن إنشاء عشرة مراكز لتسيير الأوضاع القانونية للسوريين في لبنان، مشيرًا إلى أن عودتهم باتت “قريبة”.

ويصل عدد اللاجئين السوريين إلى أقل من مليون، بحسب أرقام مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ويقطن أغلبهم في المخيمات وفي أوضاع معيشية “صعبة”.
المصدر: سوريا الآن


اللاجئين السوريينلبنانالمهجرونسورياالأمن العام اللبناني

22:52 2018/06/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات