اجلاء أكثر من الفي شخص من آخر معاقل "داعش" بسورياالقبض على مسلحين ارهابيين من "درع الفرات" المدعوم من تركياداعش تعود للظهور مرة اخرى بتفجير منبج "يونيسيف": وفاة أطفال سوريين جراء البرد القارس في الحدود!"اليونيسيف" تطالب بتأمين رزم شتوية لأكثر من 1.3 مليون طفل سوري لاجئالعثور على جثّة “والي ولايات” داعش في ليبيا.. وهذه هويّتهانفجار سيارة مفخخة داخل سوق في القائممقتل مدني بانفجار لغم أرضي في مدينة هجين بديرالزور (فيديو)"داعش" يعلن مسؤوليته عن انفجار الرقة وقتل 17 عنصراً من "قسد""داعش" يعدم عناصر لـ"قسد" في ديرالزور (صور)
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
شويغو: الإرهابيون ينتقلون من سوريا إلى أفغانستان ومنها إلى آسيا الوسطى

حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو من أن الارهابيين الذين بدؤوا بالانتقال إلى أفغانستان بعد هزيمتهم في سورية قد يتوجهون لاحقا إلى دول آسيا الوسطى ويشكلون تهديدا خطيرا لهذه الدول.

وخلال محادثاته مع نظيره الأوزبكي عبد السلام عزيزوف في العاصمة الاوزبكية طشقند اليوم قال شويغو إن التنظيمات الإرهابية التي فرت من سوريا بعد اندحارها تتوجه إلى الدول المجاورة لأوزبكستان ومن بينها أفغانستان وبما أن الوضع في أفغانستان ليس مستقرا فإن هذا الأمر يمهد الطريق أمام الإرهابيين للتسلل منها بسهولة إلى الدول المجاورة.

وأضاف شويغو إنه من الضروري تدريب الخبراء العسكريين المعنيين بحماية الأمن القومي كي يكونوا على أهبة الاستعداد في حال دعت الحاجة لذلك.

ولفت شويغو إلى أن التعاون العسكري والتقني بين روسيا وأوزبكستان يحمل طابعا مهما ومحددا مشيرا إلى استعداد روسيا لتدريب أكبر عدد من العسكريين الأوزبك وكذلك إرسال مدربين إلى أوزبكستان لإعداد الخبراء العسكريين.

وكان وزير الدفاع الروسي وصل أمس إلى العاصمة الأوزبكية لمناقشة مسائل الأمن الإقليمي والدولي والتعاون الثنائي بين روسيا وأوزبكستان.
المصدر: العرب نيوز


وزير الدفاع الروسيسيرغي شويغوالجماعات الإرهابيةأفغانستانأوزبكستانروسيا

03:44 2018/05/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات