وصول أسر "الدواعش" إلى إدلب بعد خروجهم من أطراف دمشق + صورفي سوريا… زوجات سرقن أموال أزواجهن وهربن لخارج البلادحدث عظيم على جبهة الجنوب.. وارهاب درعا يرتجف لـ"الكاب 1500"باحث فرنسي لمسلحي درعا: استسلموا! لقد احضروا "بولافا" لنسفكم عن وجه الارضالمجموعات الإرهابية تعتدي بقذائف الهاون على مدينة البعث بالقنيطرةواشنطن تزيد من دعمها لمرتزقتها الإرهابيين لنهب موارد النفط والغاز شمال شرق سوريةشويغو: الإرهابيون ينتقلون من سوريا إلى أفغانستان ومنها إلى آسيا الوسطىانتشار فرنسي في مناطق الأكراد.. 6 مدافع قرب دير الزورواشنطن تدعم مرتزقتها لنهب موارد النفط شمال شرق سوريامجلة أمريكية: سوريا حققت النصر في الحرب على الإرهاب
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
إخراج 71 حافلة كدفعة ثالثة تقل الإرهابيين وعائلاتهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي إلى شمال سورية

تم مساء أمس إخراج 71 حافلة تقل الدفعة الثالثة من الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي إلى شمال سورية تمهيدا لإعلان هذه المنطقة خالية من الإرهاب.

وأفاد مراسل سانا من منطقة الرستن أنه “بعد اكتمال تجهيز الحافلات وتسييرها باتجاه نقطة تجمعها عند جسر الرستن شمال مدينة حمص بنحو 20 كم تم مساء اليوم إخراج 71 حافلة وعلى متنها المئات من الإرهابيين الرافضين للتسوية مع عائلاتهم في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي وسلكت وجهتها نحو شمال سورية”.

ولفت المراسل إلى أن “إخراج الحافلات تم بعد إجراءات تفتيش صارمة تم خلالها التدقيق في اللوائح الاسمية لمنع الإرهابيين من إخراج أي شخص من الأهالي تحت الضغط والتهديد”.

ودخلت صباح اليوم عشرات الحافلات من اتجاه حمص على طريق تلبيسة-الرستن لأول مرة بعد أن تمت إعادة تأهيله حيث تنتظر هذه الحافلات داخل مدينة الرستن لإتمام تجهيزها وإخراجها إلى نقطة تجميعها قرب جسر المدينة.

وأشار المراسل إلى أن المجموعات الإرهابية قامت بتفجير مقراتها الرئيسية داخل مدينة الرستن حيث سمعت أصوات انفجارات وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد في سماء المدينة وذلك بغية إخفاء ارتباطاتها وعلاقاتها مع القوى الخارجية المعادية للسوريين.

وأوضح المراسل أن خروج الدفعة الثالثة من الحافلات جاء بعد تسليم الإرهابيين اسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وذلك تنفيذا للاتفاق الذي أعلن عن التوصل إليه في الأول من الشهر الجاري والقاضي بإخراج جميع الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عوائلهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي إلى جرابلس وإدلب بعد تسليم السلاح الثقيل والمتوسط والعتاد والذخائر وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية ودخول الجيش إلى المنطقة وعودة جميع مؤسسات ودوائر الدولة إليها إضافة إلى فتح الطريق الدولي حمص-حماة وتأمينه من قبل وحدات الجيش.

وسلم الإرهابيون منذ بدء تنفيذ الاتفاق كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من بينها 6 دبابات و3 عربات “ب م ب” وعربتا شيلكا وسيارة مزودة براجمة صواريخ وسيارة مزودة برشاش متوسط ومدافع متنوعة وقذائف دبابات والغام يدوية وذخائر متنوعة.

وتم يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين إخراج دفعتين من الإرهابيين عبر 120 حافلة نقلتهم إلى شمال سورية قبل أن يتوقف إخراج الإرهابيين خلال الأيام الثلاثة الماضية بسبب خلافات بينهم.
المصدر: سانا


الحافلاتالجماعات الإرهابيةجسر الرستنريف حمص الشماليالأسلحة الثقيلةالجيش العربي السوريسوريا

16:08 2018/05/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات