الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
معرض صور للآثار السورية التي دمرها الإرهاب في براغ

افتتح بعد ظهر اليوم في المتحف الوطني التشيكي وسط العاصمة براغ معرض للصور عن الاثار السورية التي تعرضت للتخريب على أيدي المجموعات الإرهابية.

وأكد المدير العام للمديرية العامة للاثار والمتاحف الدكتور محمود حمود في تصريح  من براغ أن المعرض الذي يستمر لأكثر من شهر يشكل بداية تعاون مشترك بين الجانبين وسيتيح المجال للمواطنين التشيك والزوار الأوربيين للاطلاع على الاثار السورية العريقة وعلى التخريب الذي تعرضت له من قبل المجموعات الإرهابية.

من جهته أشار مدير المتحف الوطني في براغ ميخال لوكش إلى الجهود التي يبذلها المختصون في قطاع الاثار في سورية للحفاظ على الآثار السورية والتضحيات التي قدموها بأنفسهم أحيانا من اجل الحفاظ عليها.
ولفت إلى أن براغ ستتلقى هذا العام عشرين قطعة أثرية سورية تعرضت للتخريب لترميمها كما ستستضيف خبراء من سورية في هذا المجال معربا عن اهتمام بلاده بالحصول على رخصة للتنقيب في منطقة اثرية سورية مهمة وأنه سيتم تشكيل فريق عمل تشيكي سوري مشترك لتحقيق ذلك معربا عن أمله بعودة السلام والاستقرار إلى سورية.

ويأتي تنظيم المعرض في اطار اتفاق التعاون الذي جرى التوقيع عليه في نيسان من العام الماضي في براغ بين المتحف الوطني التشيكي والمديرية العامة للآثار والمتاحف في القطر والذي ينص أيضا على مساهمة تشيكيا في الحفاظ على الآثار السورية لكونها تمثل جزءا مهما من التراث الإنساني العالمي.
حضر افتتاح المعرض وفد من المديرية العامة للآثار والمتاحف والقائم بالأعمال بالسفارة السورية في براغ بشار اقبيق ورئيس قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية التشيكية ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التشيكية مع سورية ستانيسلاف غروسبيتش إضافة إلى مواطنين تشيك وسوريين.


المصدر: وكالات


الحرب على سورياالتدميرالمعارضالإنتهاكاتالتدميرالمتحف الوطني التشيكيالاثار السوريةبراغسوريا

01:11 2018/05/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات