المقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزةمذبحة غزة في يومها الـ172.. الاحتلال يرتكب 8 مجازر ضحيتها 81 شهيداً و93 جريحاً مذبحة غزة في يومها الـ172.. غارات شمالاً وتوغل إسرائيلي محتمل شرقي جبالياوثائق "الغارديان": "إسرائيل" فظّعت في "الأونروا"سوريا: قتلى وجرحى في هجوم جديد لـ"داعش" على جامعي الكمأة في ريف الرقة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
اشتعلت المعارك بين مسلحي إدلب عند وصول "جيش الاسلام" إليها

أكد المرصد السوري المعارض تجدد الاقتتال الداخلي بين الجماعات المسلحة في ريف حلب الشمالي، وهو ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى.

وقال المرصد إن المعارك اندلعت بين فرقة الحمزة وعائلة من مدينة الباب من جهة، ومسلحي ما يسمى فصائل الشرقية المنحدرين من دير الزور من جهة أخرى.

فصل جديد من فصول معارك الشمال السوري يفتح.. في مناطق لم تعرف الهدوء منذ خروجها عن سيطرة الدولة السورية.. ريف حلب الشمالي الشرقي وخصوصا مدينة الباب عاد اليه الاقتتال للاشتعال بين الجماعات المسلحة في اعقاب المعارك التي جرت بين فرقة الحمزة وعائلة من مدينة الباب تسمى آل واكي من جهة، ومقاتلي فصائل الشرقية المنحدرين من دير الزور من جهة أخرى. هذه المعارك اتت بعد اربعة وعشرين ساعة فقط من اشتباكات عنيفة بين كل من فرق السلطان مراد من جانب، ولواء صقور الشمال من جانب آخر المدعومين حيث انهم ينضوا تحت لواء ما يسمى بدرع الفرات. 

المعارك امتدت من مدينة الباب لتشمل مناطق حوار كلس ودوديان وحرجلة والخربة وقره مزرعة وبغيدين، في ريف حلب الشمالي الشرقي،  واستخدم في الاشتباكات القذائف والأسلحة المتوسطة، وسط استنفار جميع الاطراف المسلحة في المنطقة. وادت المعارك الى خسائر بشرية بين المسلحين. وتدخلت تركيا بشكل واضح في المعارك وقمع المدنيين.

واشتعل فتيل المعارك مع وصول مسلحي "جيش الاسلام" الى المنطقة حيث تحالفوا مع المسلحين المنحدرين من دير الزور، ليقوموا بتصفية حساباتهم مع فرقة الحمزة والمسلحين الاخرين. وهذه المعارك ستفتح الباب امام اشتباكات اخرى خصوصا بعد ان باتت مكتظة بالمسلحين. 
المصدر: المرصد السوري المعارض


المعاركالجماعات الإرهابيةتنظيم جيش الاسلامريف حلب الشماليفصائل الشرقيةفرقة الحمزةسوريا

00:35 2018/05/09 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات