سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الجيش السوري يضع اللمسات الأخيرة على معركة جنوب العاصمة

تستمر العملية العسكرية للجيش السوري على المعقل الأخير للجماعات الإرهابية في محيط العاصمة، إذ كثفت الوحدات المقاتلة من عملياتها الهجومية في الأسبوع الثاني من عمر المعركة.

حققت أمس وحدات الجيش السوري العاملة على محور حي الزين (شرق الحجر الأسود) إنجازا استراتيجيا بتمكنها من الالتقاء مع الوحدات المهاجمة من محور الأعلاف (غرب الحجر الأسود) في دوار العلم وبالتالي شطر الجيب الإرهابي إلى قسمين ، قسم أول (شمالي) يضم الأجزاء الشمالية من حي الحجر الأسود مع الجزء المتبقي من مخيم اليرموك بالإضافة إلى الأطراف الجنوبية من حي التضامن وقسم ثاني (جنوبي) يضم الأحياء الجنوبية لحي الحجر الأسود.

هذا التقدم الهام وفر للجيش السوري سهولة أكبر في إدارة المعركة لاسيما أن القوات المهاجمة قطعت أوصال الجيب الإرهابي وضربت العمق اللوجستي للإرهابيين ، وعثر الجيش السوري خلال تمشيطه للمنطقة المحررة على مستودعات للذخيرة والعتاد العسكري من ضمنها قذائف ضد الدروع.

وكثّف الجيش السوري اليوم من عملياته البرية في مختلف محاور الاشتباك ( ما تبقى من مخيم اليرموك والتضامن والحجر الأسود) لتدور معارك عنيفة مع الإرهابيين استطاع من خلالها السيطرة على مبنى بلدية الحجر الأسود و صالة نادي عمال القنيطرة بالقسم الجنوبي للجيب الإرهابي.

فيما عمل سلاح الجو الحربي على قصف الأهداف المحصنة للإرهابيين داخل الحجر الأسود ومخيم اليرموك ما أدى إلى تدمير عدة مقرات لهم، بالإضافة إلى قتل جميع من بداخلها من إرهابيين.

وصرّح مصدر ميداني لـ دمشق الآن بأن الجيش السوري يضع اللمسات الأخيرة على عملية جنوب العاصمة، إذ أن الإرهابيين في حالة انهيار شديد بعد شطر جيبهم الإرهابي إلى قسمين، كما أن ضربات الجيش السوري استنزفت الجزء الأكبر من قوتهم وثقلهم الدفاعي، فضلا عن تكثيف العمليات الهجومية المتلاحقة للوحدات البرية.

وتعد معركة جنوب العاصمة من أصعب وأعقد المعارك كونها مناطق سكنية وعشوائيات متلاصقة يربطها ببعضها شبكات معقدة من الخنادق والأنفاق الطبقية.

وبالتزامن مع المعارك الحامية في مخيم اليرموك والحجر الأسود، يستمر تطبيق اتفاق يلدا وببيلا وبيت سحم بين الدولة السورية والجماعات المسلحة، فقد خرج يوم أمس مئات الإرهابيين مع عائلاتهم بـ 32 حافلة إلى الشمال السوري وتتجهز الدفعة الثانية للخروج مساء اليوم، وكانت الدولة السورية قد أبرمت اتفاقاً مع الجماعات المسلحة في يلدا وببيلا وبيت سحم يقضي بترحيل المسلحين الرافضين للمصالحة إلى الشمال السوري بعد تسليم أسلحتهم المتوسطة والثقيلة وتسوية أوضاع من يرغب بالبقاء، على أن يتم تنفيذ كامل بنود الاتفاق قبل بداية شهر رمضان المبارك.

بانتهاء العملية العسكرية في جنوب العاصمة وإتمام اتفاق البلدات الثلاث يكون الجيش السوري قد أنهى التواجد المسلح في دمشق وريفها.
المصدر: دمشق الآن


العمليات العسكريةالجيش العربي السوريسلاج الجو السوريالجماعات الإرهابيةمخيم اليرموكمنطقة الحجر الأسودسوريا

01:28 2018/05/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات