مقتل عنصر من داعش فى كمين نصب له بالضلوعية بالعراق الأمن الروسي يعترض خلية تدار من سوريا لجمع الأموال لـ"داعش""داعش" يستغل أموال البسطاءواشنطن بوست: هذه تفاصيل برنامج "داعش" الكيماويسوريا: "داعش" تبنّى الهجوم الانتحاري في ريف الحسكةبالفيديو والصور..سقوط ضحايا مدنيين بانفجار في اللاذقيةحرب التفجيرات تعود الى سوريا وتعصف بالاميركيين.."المنطقة الآمنة" شمالي سوريا.. الاهداف والجهة المستفيدة؟انتهى وقت اللعب ..'أس 300' السورية ستبدأ العملالجيش السوري يحبط محاولة تسلل ارهابيين باتجاه ريف حماة الشمالي
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
انتشال 40 جثة "يوميا" من تحت أنقاض الموصل القديمة

كشف فريقان طوعيان في محافظة نينوى، ان عدد الجثث التي ينتشلونها من تحت الانقاض الساحل الايمن لمدينة الموصل بلغ في الاونة الاخيرة 40 جثة في اليوم الواحد.

 وقال محمد العيدان، المسؤول في فريق “نخوة ذات”، والذي يعمل الى جانب فريق “السرور”، في تصريح صحفي ، ان “عدد الجثث للمدنيين التي يجري انتشالها من قبل الفريقين بلغ نحو 40 جثة في اليوم الواحد، في الاونة الاخيرة”.

 واكد العيدان ان “عدد الجثث التي تم انتشالها خلال الشهرين الاخيرين تجاوز الألف جثة تابعة لمدنيي الموصل ممن قضو تحت انقاض المنازل المهدمة “.

 واشار العيدان الى ان “الجثث في الاغلب متفسخة ، ويتم انتشالها بصعوبة بالغة واحيانا بمساندة الفرق الهندسية ، ومن ثم تسليمها الى البلدية والصحة لغرض دفنها، وعمل الفريقين مستمر طيلة الفترة المقبلة”.

 من ناحية اخرى، كشفت قيادة شرطة محافظة نينوى، عن اعتقال تسع نساء في حملات دهم وتفتيش تم شنها في مناطق عدة جنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوى، بحجة كونهن من المطلوبات للقضاء .

 ويبدو أن الجثث المدفونة تحت انقاض ايمن الموصل المدمر على رؤوس المدنيين العزل، لم ينته حتى الآن رغم مرور عشرة اشهر على انتهاء العمليات العسكرية على المدينة واطرافها بمحافظة نينوى.
المصدر: سومر نيوز


محافظة نينوىفريق نخوة ذاتالعراقالجثثالمدنيون

21:18 2018/05/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات