سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
انتشال 40 جثة "يوميا" من تحت أنقاض الموصل القديمة

كشف فريقان طوعيان في محافظة نينوى، ان عدد الجثث التي ينتشلونها من تحت الانقاض الساحل الايمن لمدينة الموصل بلغ في الاونة الاخيرة 40 جثة في اليوم الواحد.

 وقال محمد العيدان، المسؤول في فريق “نخوة ذات”، والذي يعمل الى جانب فريق “السرور”، في تصريح صحفي ، ان “عدد الجثث للمدنيين التي يجري انتشالها من قبل الفريقين بلغ نحو 40 جثة في اليوم الواحد، في الاونة الاخيرة”.

 واكد العيدان ان “عدد الجثث التي تم انتشالها خلال الشهرين الاخيرين تجاوز الألف جثة تابعة لمدنيي الموصل ممن قضو تحت انقاض المنازل المهدمة “.

 واشار العيدان الى ان “الجثث في الاغلب متفسخة ، ويتم انتشالها بصعوبة بالغة واحيانا بمساندة الفرق الهندسية ، ومن ثم تسليمها الى البلدية والصحة لغرض دفنها، وعمل الفريقين مستمر طيلة الفترة المقبلة”.

 من ناحية اخرى، كشفت قيادة شرطة محافظة نينوى، عن اعتقال تسع نساء في حملات دهم وتفتيش تم شنها في مناطق عدة جنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوى، بحجة كونهن من المطلوبات للقضاء .

 ويبدو أن الجثث المدفونة تحت انقاض ايمن الموصل المدمر على رؤوس المدنيين العزل، لم ينته حتى الآن رغم مرور عشرة اشهر على انتهاء العمليات العسكرية على المدينة واطرافها بمحافظة نينوى.
المصدر: سومر نيوز


محافظة نينوىفريق نخوة ذاتالعراقالجثثالمدنيون

21:18 2018/05/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات