حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
استغلال المجنسين السوريين في الانتخابات البرلمانية التركية

اتهمت المعارضة التركية حزب العدالة والتنمية الحاكم باستغلال اللاجئين السوريين في الانتخابات القادمة التركية مع منح الجنسية التركية بعد اعترافها بتجنيس عدد كبير من اللاجئين السوريين. و اعتبرت المعارضة أن عملية التجنيس تأتي من أجل الحصول على أصوات أكثر في الانتخابات القادمة في حزيران المقبل في ظل تراجع شعبية الحزب الحاكم في انتخابات عام ألفين وخمسة عشر.

إنتخابات السابع من حزيران كانت بمثابة مفترق طرق بالنسبة لحكومة العدالة والتنمية حيث تبين في تلك الإنتخابات مدى تراجع شعبية الحزب الحاكم وعدم إستطاعته تشكيل حكومة بمفرده لهذا بدأت مساعي أردوغان بالبحث عن حلول لإنقاذ الموقف فكان الرأي...على حد قول المراقبين الأتراك تجنيس السوريين أصحاب الكفاءات العلمية و الموالين لأردوغان ليكونوا داعمين له في أي إستحقاق إنتخابي.

تصويت مئات الآلاف من السوريين المجنسين في تركيا سيكون له أثرا كبيرا و نقطة تحول لصالح أحد المرشحين على حساب بقية المنافسين مع الاخذ بعين الاعتبار المراحل الأمنية الستة الدقيقة التي يمر بها السوري قبل منح الجنسية، وكل هذه المراحل تصب في التأكد من ولاء صاحب الملف  لأدروغان وحزب العدالة والتنمية.

,صرح أردوغان في الأونة الاخيرة بحاجته إلى مليون صوت ليحقق فوزا كاسحا في إنتخابات حزيران المقبل هذا ما أكد فرضية المراقبين التي تقول بأن حزب العدالة والتنمية جنس ما يقارب المليون سوري ليكونوا بمثابة تعويض لما خسره الحزب الحاكم من شعبيته.
المصدر: وكالات


اللاجئين السوريينالجنسيةتركياالإنتخاباتالإتهاماتحزب العدالة والتنميةرجب طيب أردوغانتركيا

01:14 2018/05/03 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات