المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
التنظيمات الإرهابية تدمر البنى التحتية والمنازل في الأحياء المحررة بمحيط الحجر الأسود

انسجاما مع غرائزها الإجرامية في اعتماد التخريب الممنهج أقدمت التنظيمات الإرهابية خلال فترة انتشارها في الأحياء المحيطة بمنطقة الحجر الأسود جنوب دمشق قبل تحريرها من قبل الجيش العربي السوري على تدمير البنى التحتية والخدمية والمنشات الحكومية وأقامت شبكات أنفاق لتسلل مرتزقتها وأوكارا لمتزعميها بين منازل المواطنين.
كاميرا سانا دخلت اليوم أحياء الماذنية والعسالي والجورة والقدم التي حررها الجيش أمس من التنظيمات الارهابية في محيط الحجر الأسود ورصدت حجم الدمار والتخريب الممنهج الذي اتبعته هذه التنظيمات في البنى التحتية والخدمية والمدارس والمستوصفات ومنازل الأهالي.

ولفت مراسل سانا الحربي إلى أن الإرهابيين أقاموا شبكات من الأنفاق المعقدة والخنادق بين المنازل بعد تهجيرهم وتشريدهم سكانها حيث كانوا يستخدمونها في التنقل ونقل الاسلحة والذخائر والاختباء من ضربات الجيش العربي السوري مبيناً أن وحدات الهندسة قامت بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها هؤلاء الإرهابيون في الشوارع الرئيسية والساحات العامة.
وأشار المراسل إلى أن التنظيمات الإرهابية التي كانت تنتشر في حي الجورة قامت بتخريب المؤسسات الحكومية التي أنشئت لخدمة الأهالي كالشركة السورية لتخزين المواد البترولية “سادكوب” عبر اطلاق الرصاص على خزانات الوقود وحرق المكاتب وتحويل مباني الشركة إلى مقرات لمتزعميها ومتاريس لمرتزقتها بعد أن سرقت محتوياتها في إطار خطة ممنهجة من مشغليها لتدمير أكبر قدر ممكن من البنى الاقتصادية السورية.

واستعادت وحدات الجيش العربي السوري خلال عملياتها المتواصلة ضد تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية على الأطراف الجنوبية لمدينة دمشق أمس السيطرة على أحياء الماذنية والقدم وعسالى والجورة بعد تدمير نقاط محصنة للإرهابيين وتكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد.


المصدر: سانا


الجماعات الإرهابيةالبنى التحتيةالمنازلالتدميرجنوب دمشقالجيش العربي السوريسوريا

01:18 2018/05/01 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات