مقتل21 مدنيا اثر انفجار مستودع للاسلحة في ادلب السوريةعودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ 2015أهالي القنيطرة يعودون إلى منازلهم بعد 7 سنوات من التهجيروفاة امرأة من رهائن السويداء المحتجزين لدى "داعش"الجيش الروسي يسقط طائرة مسيرة استهدفت "حميميم""تحرير الشام" لتركيا: سنقطع أياديكم إن مُدّت لسلاحناالاغتيال والخطف يسيطران على إدلب.. الفصائل تجز رؤوس بعضها!عملية عسكرية للجيش السوري لاجتثاث داعش من بادية السويداءحقيقة توجه "الجيش الحر" للسويداء لقتال داعش الى جانب الجيش السوري!"حرب إلكترونية" تطلقها روسيا على جنود اميركا في سوريا!
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"جيش الإسلام" يسلم السلطات السورية ترسانة ضخمة في القلمون الشرقي

أفاد نشطاء سوريون بأن تنظيم "جيش الإسلام" التابع للمعارضة المسلحة سلّم إلى القوات الحكومية ترسانة هائلة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، قبل انسحاب مسلحيه من منطقة القلمون الشرقي.

وأكد النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي أنه بين الأسلحة التي سلمها عناصر التنظيم إلى الجيش السوري 75 دبابة، بالإضافة إلى مدرعات ومضادات للطائرات وقاذفات وصواريخ "أرض-أرض" وذخائر متنوعة.

من جانبها، تحدثت قناة "Directorate4" الخاصة بمتابعة التطورات الميدانية في النقاط الساخنة، في "تلغرام" عن تسليم المسلحين ما لا يقل عن 20 آلية قتالية، بما في ذلك خمس دبابات، اثنان منها من طراز "تي-72" والأخرى من طراز "تي-62" و"تي-55" و"بريم-2" سوفيتية الصنع.

كما أضافت القناة أن القوات الحكومية اكتشفت دبابتين من طراز "تي-72" وأخرى من طراز "تي-62" في مستودع جبلي بالمنطقة.

وأشارت القناة إلى أن معظم هذه المدرعات استولى عليها المسلحون في مارس 2014، إثر سيطرتهم على "مستودعات 559" في القلمون.

وأفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية في وقت سابق من اليوم بانطلاق عملية إخراج المسلحين وأفراد عوائلهم، غير الراغبين في تسوية أوضاعهم، من بلدات الرحيبة وجيرود والناصرية في منطقة القلمون الشرقي الواقعة في ريف دمشق الشمال-شرقي، بموجب الاتفاق المبرم بين الجيش السوري وقادة المسلحين.
المصدر: قناة Directorate4


تنظيم جيش الإسلامالجماعات الإرهابيةالأسلحةالدباباتالجيش العربي السوريةالقلمونسوريا

01:13 2018/04/22 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات