عشرة قتلى من "داعش" في عملية عسكرية واسعة في العراقالجيش السوري يشتبك مع "داعش" في حمص و"تحرير الشام" في حلبغزة: شهداء بينهم رُضّع وحوامل تحت الأنقاضبن غفير يطالب باقتحام الأقصى في العشر الأواخر من رمضانجيش الاحتلال يرتكب مجزرة لدى اقتحامه مجمع الشفاء الطبي مجدداًاستهداف ممنهج للقطاع الطبي وطواقم الإسعاف في جنينمذبحة غزة في يومها الـ161.. 13 مجزرة جديدة خلال 24 ساعة توقع 149 شهيداًمذبحة غزة في يومها 158: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 31 ألفا و341 منذ 7 تشرين الأولمرضى "الفشل الكلوي" في غزة يواجهون حكمًا بـ"الموت البطيء" مع استمرار الإبادة الجماعية الإسرائيليةتطورات الضفة الغربية.. 5 شهداء في جنين ومخيمها والقدس
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الغارديان: السعودية ستقاتل في سوريا بقوات سودانية!

قالت صحيفة «الغارديان»، البريطانية، إن السعودية، تدرس خوض القتال في سوريا، لكن بقوات سودانية.

ونقلت الصحيفة عن الباحث «نيكولاس هيراس»، قوله: «متأكد من أن السعوديين يفكرون في قتال إيران بسوريا إلى آخر جندي سوداني».

والخطوة المتوقعة، تأتي بعد تداول خطط أمريكية لاستبدال قواتها بقوة عربية بسوريا، لكن هناك مخاطر كبيرة تعترض هذه الفكرة ومن المرجح أن تفاقم الصراع السوري.

ومن المرجح أن تتوجه السعودية للسودان وباكستان، لطلب الدعم مقابل دفع أموال للقيام بتلك المهمة، نيابة عن قواتهم التي تخوض مواجهة صعبة في اليمن، بحسب «هيراس».

وقال مدير برنامج مكافحة التطرف والإرهاب بمعهد الشرق الأوسط بواشنطن، «شارلس ليستر»، إنه لا توجد سابقة عربية لتشكيل قوة مثل التي تفكر بها السعودية، مضيفا أن أي قوات سعودية بسوريا ستجد نفسها أمام قوات المقاومة مباشرة، الأمر الذي سيفاقم الصراع هناك.

وتساءل كبير الباحثين في شؤون الشرق الأوسط بالمعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية بواشنطن، «إيميلي هوكايم»، عما إذا كان السعوديون قد استشاروا الدول الأخرى قبل التحدث باسمها، وقال إن السعوديين كانوا يعتقدون أن مصر وباكستان ستساعدانها في اليمن لكنهما لم تفعلا.

ووفق الباحثة بمعهد الشرق الأوسط «راندا إسليم»، فإن «تركيا لن ترحب بوجود قوات مصرية ولا إماراتية على حدودها».

وكانت تقارير غربية، كشفت أن مستشار الأمن القومي الأمريكي «جون بولتون»، طلب من مدير الاستخبارات المصرية «عباس كامل» أن تلعب بلاده دورا في تشكيل هذه القوة العربية.

ومن المتوقع أن تمول الدول العربية جيشا تديره شركات خاصة تساعد في تجنيد جنود من دول نامية مثل السودان، خاصة أن مؤسس شركة «بلاك ووتر» للأمن ومستشار دولة الإمارات «إريك برنس» يسعى للعب دور في هذه القوة العربية، وفق الصحيفة.

وفي وقت سابق، نقلت «وول ستريت جورنال»، عن مسؤولين أمريكيين (لم تسمهم)، قولهم إن إدارة «ترامب» تسعى لتشكيل قوة عربية، لتحل محل القوة العسكرية لبلاده بسوريا.

وقال وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»، الثلاثاء الماضي، إن هناك نقاشات جارية حاليا مع واشنطن حول نوعية القوات التي يجب أن تتواجد شرقي سوريا، ومن أين ستأتي هذه القوات.
المصدر: شام تايمز


الحرب على سورياالسعوديةالتمويلالمعاركنيكولاس هيراسالسودانباكستانسوريا

03:49 2018/04/21 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات