أطفال «داعش».. والقانون الدوليخلاف بين “جبهة النصرة” و”حراس الدين” في إدلب.. “الهيئة” توضحاحتجزوهم منذ يوليو.. إعدام 4 رهائن على يد إرهابيين في نيجيرياالقبض على 5 مسلحين من أنصار “داعش” في موسكو خططوا لأعمال ارهابية الخارجية الروسية: إعادة 8 من "أطفال داعش" إلى روسيامقتل 3 من "الخوذ البيضاء" بانفجار "إسعاف" محملة بالمتفجرات على أطراف إدلبمقتل وإصابة 5 تلاميذ إثر انفجار مقذوف من مخلفاتالعراق...15 قتيلا في هجمات تحمل بصمات "داعش"تركيا كانت ولا تزال...الطريق السريع للجهاديين"داعش" يتبنى الهجوم الدموي على معسكر للجيش في النيجر
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تواصل عودة أهالي الغوطة لمناطقهم بعد رحيل المسلحين

يواصل المدنيون العودة الى مناطقهم التي رحلوا عنها في الغوطة الشرقية وذلك بعد استكمال عمليات إخراج المسلحين منها، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد.

وقالت الوزارة في بيان: "بإشراف المركز الروسي للمصالحة في سوريا، تتواصل عودة المدنيين إلى مناطق الغوطة الشرقية التي تم تحريرها من المسلحين وهي سقبا، وكفر بطنا، وعين ترما، وزملكا، وحرستا وغيرها، كما يتلقى العائدون المساعدات الإنسانية والرعاية الطبية".

وأشار البيان إلى أن آخر دفعة من مسلحي "فيلق الرحمن" وعائلاتهم مكونة من نحو 3 آلاف شخص، قد غادرت الغوطة أمس السبت، ليبلغ العدد الإجمالي لمن تركوا الغوطة 41 ألفا و126 شخصا في عملية استمرت منذ 24 مارس، فيما خرج نحو 154 ألف شخص من الغوطة الشرقية عبر الممرات الإنسانية منذ إعلان الهدنات اليومية في 28 فبراير.

ويتواصل خروج المدنيين من مدينة دوما، حيث غادرها خلال يوم أمس 128 مدنيا عبر معبر مخيم الوافدين.

وتبقى دوما المنطقة الوحيدة في الغوطة الشرقية خارج سيطرة الحكومة السورية، فيما عبر المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن أمله في إمكانية إقناع مسلحي "جيش الإسلام" المتحصنين في دوما، بإلقاء سلاحهم ووقف القتال.
المصدر: وزارة الدفاع الروسية


البياناتوزارة الدفاع الروسيةالأهاليالمدنيونالغوطة الشرقية مدينة دوماالحكومة السوريةسوريا

20:03 2018/04/01 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات