حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تواصل عودة أهالي الغوطة لمناطقهم بعد رحيل المسلحين

يواصل المدنيون العودة الى مناطقهم التي رحلوا عنها في الغوطة الشرقية وذلك بعد استكمال عمليات إخراج المسلحين منها، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد.

وقالت الوزارة في بيان: "بإشراف المركز الروسي للمصالحة في سوريا، تتواصل عودة المدنيين إلى مناطق الغوطة الشرقية التي تم تحريرها من المسلحين وهي سقبا، وكفر بطنا، وعين ترما، وزملكا، وحرستا وغيرها، كما يتلقى العائدون المساعدات الإنسانية والرعاية الطبية".

وأشار البيان إلى أن آخر دفعة من مسلحي "فيلق الرحمن" وعائلاتهم مكونة من نحو 3 آلاف شخص، قد غادرت الغوطة أمس السبت، ليبلغ العدد الإجمالي لمن تركوا الغوطة 41 ألفا و126 شخصا في عملية استمرت منذ 24 مارس، فيما خرج نحو 154 ألف شخص من الغوطة الشرقية عبر الممرات الإنسانية منذ إعلان الهدنات اليومية في 28 فبراير.

ويتواصل خروج المدنيين من مدينة دوما، حيث غادرها خلال يوم أمس 128 مدنيا عبر معبر مخيم الوافدين.

وتبقى دوما المنطقة الوحيدة في الغوطة الشرقية خارج سيطرة الحكومة السورية، فيما عبر المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن أمله في إمكانية إقناع مسلحي "جيش الإسلام" المتحصنين في دوما، بإلقاء سلاحهم ووقف القتال.
المصدر: وزارة الدفاع الروسية


البياناتوزارة الدفاع الروسيةالأهاليالمدنيونالغوطة الشرقية مدينة دوماالحكومة السوريةسوريا

20:03 2018/04/01 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات