المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
خروج أكثر من 150 ألف شخص من الغوطة وتحرير 8 مخطوفين لدى "النصرة"

أعلن مركز المصالحة الروسي، اليوم السبت 31 مارس/ آذار، خروج أكثر من 150 ألف شخص من الغوطة الشرقية، منذ بدء عمل الممر الإنساني.

وبحسب سبوتنيك فقد قال المركز في بيان: "منذ بدء عمل الممر الإنساني في الغوطة الشرقية وبمساعدة مركز المصالحة الروسي خرج أكثر من 150 ألف شخص".

وأشار البيان إلى أن المركز ساهم بتحرير ثمانية رهائن من الأسر، احتجزتهم  جماعة "جبهة النصرة" في الغوطة الشرقية.

من جهة ثانية، قال مصدر أمني، اليوم، إن القسم الجنوبي من الغوطة الشرقية بات خاليا من المسلحين، بعد خروج آخر دفعة منهم اليوم باتجاه إدلب.

وأوضح المصدر، لوكالة "سبوتنيك"، أن "آخر دفعة من مسلحي بلدات جوبر وزملكا وعربين وحزة وعين ترما وحرستا  بالقسم الجنوبي من الغوطة الشرقية لدمشق خرجت اليوم عبر معبر عربين باتجاه إدلب، تنفيذا للاتفاق الذي تم التوصل إليه منذ أسابيع بين الجيش السوري ومسلحي تلك البلدات برعاية روسية".

وأضاف المصدر الأمني أن "أكثر من 38 ألف مسلح وعائلاتهم خرجوا من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما بالغوطة الشرقية عبر ممر عربين إلى إدلب خلال هذه العملية".
المصدر: سبوتنيك


مركز المصالحة الروسيبيانالغوطة الشرقيةالمسلحونالممر الإنسانيالرهائنسوريا

00:20 2018/04/01 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات