الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الصليب الأحمر: قافلة المساعدات الدولية تدخل الغوطة الشرقية في سوريا

دخلت اليوم الجمعة إلى الغوطة الشرقية، قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من 13 شاحنة، حسبما أعلنت منظمة الصليب الأحمر.

وقالت المنظمة الدولية في موقعها على “تويتر”، إن الشاحنات تحمل 2400 سلة غذائية تكفي 12000 شخص، بالإضافة إلى 3240 كيس طحين.

فيما أفاد نشطاء بأنه لم تقع ضربات جوية على الغوطة خلال الليل، وذلك للمرة الأولى منذ 10 أيام.

دخول القافلة الإنسانية إلى الغوطة الشرقية، يتزامن مع مواصلة الجيش السوري تقدمه في بلدات الغوطة ومزارعها، حيث استكمل اليوم سيطرته على بلدة بيت سوى ما يقلص المسافة الواصلة باتجاه حرستا إلى 1كلم فقط.

وذكرت المصادر ذاتها أن قوات الجيش تتقدم على عدة محاور أهم هذه المحاور، هو الممتد على بيت سوى ومسرابا، وصولاً إلى المشارف الجنوبية لمديرة، فيما حققت وحدات أخرى تقدماً نوعياً بمزارع حمورية – سقبا الشرقية وسط اشتباكات عنيغة مع إرهابيي جبهة النصرة، وذلك بالتزامن مع خروج مظاهرة ضمت العشرات من أبناء حمورية مطالبةً بدخول الجيش إلى البلدة دون قتال وخروج المسلحين من المنطقة.

وبالتزامن مع ذلك، أقدمت التنظيمات الارهابية على إطلاق النار على سيارات تقل مدنيين أثناء محاولتهم الخروج من الغوطة الشرقية عبر الممر الإنساني الذي تم افتتاحه أمس من جسرين باتجاه المليحة، ما أدى لسقوط ضحايا حسبما قال ناشطون فيما قالت معلومات أن هناك احتمالاً لخروج عشرات المدنيين من الغوطة الشرقية من خلال ممر الموفدين، إضافة إلى 13 مسلحاً سلّموا أنفسهم، حيث قالت مراسلة شبكة عاجل الإخبارية ان مجموع الخارجين في حال تمّ، قد يصل إلى 80 شخصاً . ويعتبر هذا الأمر هو الأول من نوعه الذي يحدث في الغوطة الشرقية.
المصدر: سيريانيوز


قافلة مساعدات إنسانيةالغوطة الشرقيةخطب وبياناتتويترمنظمة الصليب الأحمرالأشتباكات المسلحةالجماعات الإرهابيةجبهة النصرةسوريا

00:52 2018/03/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات