القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الأردن قلق جدا من 2000 إرهابي داعشي بين لاجئي مخيم الركبان!

كشفت مصادر أمنية أردنية متطابقة وجود قلق كبير ومتنامي من وجود نحو 2000 من عناصر جماعة داعش الارهابية في مخيم الركبان الحدودي مع الأردن.

وأكدت ذات المصادر، التي فضلت عدم بيان هويتها: أن اجتماعا أمنيا، ضم قادة أمنيين وضباط على مستوى عال، تدارس مؤخرا في العاصمة الأردنية عمان، مخاطر وجود نحو 2000 مقاتل من داعش في مخيم الركبان الذي يضم نحو 70 ألف لاجئ سوري من الأطفال والنساء والرجال، جاء معظمهم من الرقة، ومناطق حمص أثناء سيطرة داعش في العام 2015.

وبالتزامن قالت: لم تبدد التطمينات الأمريكية للأردن من مخاوف المملكة بوجود مقاتلي داعش في مخيم الركبان على مقربة وسيطرة قاعدة التنف، كذلك ارتفاع فاتورة الكلف الأمنية والعسكرية، لوجود مثل هؤلاء المقاتلين الخطرين، خصوصا في ظل تميز الأمريكان ببرغماتية كبيرة جدا، ويجيدون إدارة الظهر للحلفاء في أي وقت، وذلك وفق مصادر أمنية.

وأشارت إلى أن مخيم الركبان للاجئين السوريين الواقع، داخل الأراضي السورية، وخلف ساتر الحدود الشمالية الشرقية مع سورية، يعد خاصرة أمنية ضاغطة على الأردن، حيث انطلق منه هجوم استهدف الجيش الأردني في 12 حزيران 2016 بسيارة مفخخة، أدى إلى مقتل 7 جنود أردنيين وإصابة نحو 14.
المصدر: سوريا الآن


مخيمات اللاجئينالسوريونالأردنداعشالتهديد الامني

01:53 2018/03/08 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات