بالخريطة , هذا هو الواقع الميداني الحالي في الغوطة الشرقيةمجزرة جديدة للتحالف في ريف دير الزوريوم دام في دمشق, 35 قذيفة تحصد 14 شهيد و أكثر من 40 جريح حتى الان!بدء عودة 1200 أسرة نازحة إلى قرى محررة شمال شرقي ديالىمصدر امني: انفجار شرقي بغداد نتج عن عبوة ناسفة دون اصاباتحسناء "داعش" الألمانية إلى الواجهة.. الحكم عليها بالسجن ست سنواتأربع ضربات جوية تستهدف مضافات لـ"داعش" شمال شرق ديالىقذائف تطال دمشق وريفها من جديد..وسقوط ضحايا في عدة مناطقتزوير الوثائق في سوريا بين فوضى الحرب والحاجة إليهابالفيديو: مروحيات أمريكية تنقل "دواعش"... وهذه قواعد واشنطن في شمال شرق سوريا.
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"هيومن رايتس ووتش": مئات "الداعشيات" الأجنبيات بأيدي الفصائل الكردية في سوريا

أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن الفصائل الكردية في سوريا احتجزت مئات النساء الأجنبيات الواتي انضممن إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضح مدير البرنامج الخاص بمتابعة الإرهاب ومكافحته في المنظمة نديم حوري، في حديث لصحيفة "دي فيلت" الألمانية، أن الحديث يدور عن نحو 800 امرأة بعضهن مع أطفال، من الدول الغربية مثل كندا وفرنسا وبريطانيا وأستراليا، وكذلك من تركيا وتونس واليمن.

وأشار المسؤول إلى أن "الداعشيات" الموقوفات وأطفالهن يعانون من ظروف إنسانية سيئة، مضيفا أن الكثير من النساء أعربن عن أملهن في العودة إلى دولهن أو إرسال أبنائهن إليها على الأقل.

وقال حوري إن الأطفال لا يتحملون المسؤولية عن المخالفات والجرائم بل هم ضحايا الحرب.

وأعلنت الإدارة الكردية، حسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أنها لا ترغب في ملاحقة هؤلاء النساء قضائيا وتفضل إعادتهن إلى دولهن، لكن عددا من تلك البلدان تعارض ذلك خوفا من أن تشكل هذه الخطوة خطرا على أمنها.
المصدر: إندبندنت


منظمة هيومن رايتس ووتشالنساءالأطفالداعشالجماعات الإرهابيةالأكرادسوريا

01:50 2018/02/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات