بالخريطة , هذا هو الواقع الميداني الحالي في الغوطة الشرقيةمجزرة جديدة للتحالف في ريف دير الزوريوم دام في دمشق, 35 قذيفة تحصد 14 شهيد و أكثر من 40 جريح حتى الان!بدء عودة 1200 أسرة نازحة إلى قرى محررة شمال شرقي ديالىمصدر امني: انفجار شرقي بغداد نتج عن عبوة ناسفة دون اصاباتحسناء "داعش" الألمانية إلى الواجهة.. الحكم عليها بالسجن ست سنواتأربع ضربات جوية تستهدف مضافات لـ"داعش" شمال شرق ديالىقذائف تطال دمشق وريفها من جديد..وسقوط ضحايا في عدة مناطقتزوير الوثائق في سوريا بين فوضى الحرب والحاجة إليهابالفيديو: مروحيات أمريكية تنقل "دواعش"... وهذه قواعد واشنطن في شمال شرق سوريا.
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مصدر يكشف أعداد المقابر الجماعية للايزيدين في الموصل

كشف مصدر في مؤسسة الشهداء اليوم الثلاثاء، عن أعداد المقابر الجماعية المكتشفة للمكون الإيزيدي في أقضية سنجار وتلعفر والبعاج في الموصل

وقال المصدر لـ" شبكة مراقب الاخبارية "، إن "الفرق الفنية المتخصصة في مجال البحث والتنقيب عن المقابر الجماعية، أجرت الكشف الموقعي على أكثر من (٧٠) مقبرة جماعية في أقضية سنجار وتلعفر والبعاج، ضمت أعداداً كبيرة من رفات المكون الإيزيدي، التي قضت على يد عصابات داعش الإرهابية، أثناء سيطرته على محافظة نينوى".

وأضاف أن "الكثير من المقابر معرضة إلى التلف لأسباب فنية وأخرى تتعلق بالظروف المناخية والسيول والعبث والنبش الحيواني، كونها قريبة من سطح الأرض".

وبين، أن "العديد من هذه المقابر، تعرض إلى الفتح خلافاً لأحكام قانون حماية المقابر الجماعية رقم (١٣) لسنة ٢٠١٥ المعدل"، لافتاً إلى "عثور الفرق على خمس قبور مفتوحة، ورفع أكثر من (٦٠) رفاتاً منها، من قبل ملاكات وزارة الشهداء والمؤنفلين في حكومة إقليم كردستان".

وأشار إلى أن "المؤسسة لا تمتلك قاعدة بيانات عن العائلات التي فقدت ذويها خلال تلك الفترة، حيث يستوجب قيام فرق من وزارة الصحة بسحب العينات من ذويهم، للاستفادة منها في حال فتح المقابر لمطابقة البصمة الوراثية".
المصدر: شبكة مراقب الإخبارية


المقابر الجماعيةسنجارتلعفرالبعاجوزارة الصحةالأرقامداعشالإعداماتالعراق

02:55 2018/01/24 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات