وصول خمس حافلات تقل الدفعة الثانية من المهجرين السوريين من الأراضي اللبنانية الى مركز جديدة يابوسواشنطن تدعو روسيا وإيران للمساعدة في الإفراج عن أمريكي اختفى في سوريةبالتفاصيل.. فضيحة التحالف الدولي في سماء الحسكةالعدوان السعودي يرتكب مجزرة ويكملها بقصف الاسعافغارات السعودية علی اليمن تفوق غارات الحرب العالميةالقبض على 14 داعشيا في نينوىمقتل 19 مسلحاً كردياً بغارات تركية شمالي العراقالعثور على مقبرة جماعية في صلاح الدينمعاناة مدنيي إدلب.. ألغام الإرهاب تحصد ارواح الأبرياءجبهة ادلب؛ خلافات بين المسلحين، تزويج لقاصرات و...
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مصدر يكشف أعداد المقابر الجماعية للايزيدين في الموصل

كشف مصدر في مؤسسة الشهداء اليوم الثلاثاء، عن أعداد المقابر الجماعية المكتشفة للمكون الإيزيدي في أقضية سنجار وتلعفر والبعاج في الموصل

وقال المصدر لـ" شبكة مراقب الاخبارية "، إن "الفرق الفنية المتخصصة في مجال البحث والتنقيب عن المقابر الجماعية، أجرت الكشف الموقعي على أكثر من (٧٠) مقبرة جماعية في أقضية سنجار وتلعفر والبعاج، ضمت أعداداً كبيرة من رفات المكون الإيزيدي، التي قضت على يد عصابات داعش الإرهابية، أثناء سيطرته على محافظة نينوى".

وأضاف أن "الكثير من المقابر معرضة إلى التلف لأسباب فنية وأخرى تتعلق بالظروف المناخية والسيول والعبث والنبش الحيواني، كونها قريبة من سطح الأرض".

وبين، أن "العديد من هذه المقابر، تعرض إلى الفتح خلافاً لأحكام قانون حماية المقابر الجماعية رقم (١٣) لسنة ٢٠١٥ المعدل"، لافتاً إلى "عثور الفرق على خمس قبور مفتوحة، ورفع أكثر من (٦٠) رفاتاً منها، من قبل ملاكات وزارة الشهداء والمؤنفلين في حكومة إقليم كردستان".

وأشار إلى أن "المؤسسة لا تمتلك قاعدة بيانات عن العائلات التي فقدت ذويها خلال تلك الفترة، حيث يستوجب قيام فرق من وزارة الصحة بسحب العينات من ذويهم، للاستفادة منها في حال فتح المقابر لمطابقة البصمة الوراثية".
المصدر: شبكة مراقب الإخبارية


المقابر الجماعيةسنجارتلعفرالبعاجوزارة الصحةالأرقامداعشالإعداماتالعراق

02:55 2018/01/24 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات