مقتل21 مدنيا اثر انفجار مستودع للاسلحة في ادلب السوريةعودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ 2015أهالي القنيطرة يعودون إلى منازلهم بعد 7 سنوات من التهجيروفاة امرأة من رهائن السويداء المحتجزين لدى "داعش"الجيش الروسي يسقط طائرة مسيرة استهدفت "حميميم""تحرير الشام" لتركيا: سنقطع أياديكم إن مُدّت لسلاحناالاغتيال والخطف يسيطران على إدلب.. الفصائل تجز رؤوس بعضها!عملية عسكرية للجيش السوري لاجتثاث داعش من بادية السويداءحقيقة توجه "الجيش الحر" للسويداء لقتال داعش الى جانب الجيش السوري!"حرب إلكترونية" تطلقها روسيا على جنود اميركا في سوريا!
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ اليمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الأمم المتحدة تطلق حملة لجمع نحو 3 مليارات دولار لليمن

أطلقت الأمم المتحدة نداء لجمع ما يقارب 3 مليار دولار في 2018، لتقديم مساعدة عاجلة إلى أكثر من 13 مليون شخص يمني يواجهون "أسوأ أزمة إنسانية" في العالم.

وقال جيمي مكغولدريك، منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن أثناء مؤتمر صحفي: "المانحون قدموا في 2017 حوالى 1.6 مليار دولار من أصل 2.34 مليار كان يحتاج إليها سكان البلد الفقير".

وأشار تقرير لمكتب الشؤون الإنسانية الأسبوع الماضي، إلى أن نحو 22.2 مليون يمني (76% من السكان) بحاجة إلى المساعدة بزيادة 1.5 مليون شخص خلال الأشهر الستة الماضية.
وتابع التقرير، أن خطر حصول مجاعة في تزايد، إذ يعاني 8.4 ملايين شخص من الجوع في مقابل 6.8 ملايين في 2017.

وتشمل الأرقام أكثر من نصف محافظات البلاد من بينها 72 منطقة من أصل 95 هي الأكثر تعرضا لخطر المجاعة.

وبحسب احصائيات منظمة الصحة العالمية، فقد قتل في النزاع اليمني منذ تدخل التحالف العربي أكثر من 9 آلاف و200 يمني، بينما أصيب أكثر من 52 ألف شخص.
المصدر: أ ف ب


الأمم المتحدةجيمي مكغولدريكحملة تبرعاتالأزمات الإنسانيةالمجاعةاليمن

00:41 2018/01/22 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات