بعد إخلائهما من الإرهابيين.. رفع العلم الوطني في عقرب وطلف بريف حماةشاهد بالصور... انفجارات تهز محيط مطار حماة السورياستشهاد طفلين وإصابة 8 مدنيين نتيجة اعتداء الإرهابي على حي القدمبالفيديو...سلسلة انفجارات تهز مطار حماة العسكريمقتل ثلاثة من عناصر الحشد العشائري بانفجار شمال غربي كركوكجرح عدة أشخاص بحادث طعن في باريس وإطلاق النار على المهاجمانفجاران في ديالى وصلاح الدين بالعراقاندونيسيا: عائلة انتحارية "داعشية" شاركت في الاعتداءات ضد الكنائس (صور)تجهيز 32 حافلة لاخراج مئات المسلحين وعائلاتهم من ريفي حمص وحماةهذا أكثر ما تخشاه واشنطن في سوريا
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
أفغانستان: ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على فندق "إنتركونتيننتال" إلى 18 قتيلا بينهم 14 أجنبيا

 شن مسلحون السبت هجوما دام 12 ساعة على فندق "إنتركونتيننتال" في العاصمة الأفغانية كابول، وأعلنت وزارة الداخلية الأحد أن حصيلة الهجوم الذي تبنته حركة طالبان بلغت 18 قتيلا على الأقل بينهم 14 أجنبيا.
قتل 18 شخصا على الأقل بينهم 14 أجنبيا في هجوم نُفّذ السبت على فندق "إنتركونتيننتال" بكابول وتبنته حركة طالبان، وفق متحدث باسم وزارة الداخلية.

وقال المتحدث نجيب دانيش لقناة "تولو نيوز" الإخبارية الأحد من دون توضيح جنسيات الضحايا "قتل 14 أجنبيا وأربعة أفغان". وقال مسؤول أفغاني في وقت سابق أن أحد القتلى من الجنسية الأوكرانية.

وأكدت وزارة الداخلية الأفغانية الأحد انتهاء الهجوم على الفندق الفخم بعد مقاومة استمرت 12 ساعة من قبل المجموعة المسلحة التي اقتحمته مساء السبت وهي تطلق النار على النزلاء والطاقم.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانيش صباح الأحد إن "الهجوم انتهى وكل المهاجمين قتلوا"، موضحا أنه "تم إنقاذ 126 شخصا بينهم 41 أجنبيا". وأكد أنه كان هناك أربعة مهاجمين وعثر على جثثهم. وأوضح أن "عمليات التنظيف ما زالت مستمرة في الطابق السادس" لتفجير ذخائر بقيت فيه.

وقال مصدر أمني آخر إن آخر أعضاء المجموعة المسلحة تحصن "في غرفة كبيرة مع رهائن أفغان وأجانب" وهدد بقتلهم، قبل أن يتم قتله.

وأوضح هذا المصدر "سمعناه يصرخ على الرهائن مؤكدا أنه سيقتلهم جميعا إذا لم يتمكن من الخروج"، ما يعكس أجواء الرعب التي سادت الفندق طوال الليل.

وبينما كان دخان أسود يتصاعد من الطابق السادس بعيد الساعة الثامنة (03,30 ت غ) من الأحد، كان رجال يحاولون الفرارمن الشرفة بواسطة أغطية ربطت ببعضها. وقد سقط أحدهم أمام عدسات التلفزيون.

والفندق الذي فتح أبوابه للمرة الأولى في 1969، كان تعرض لهجوم في حزيران/يونيو 2011 تبنته حركة طالبان وأوقع 21 قتيلا.

واقتحمت حينها مجموعة من تسعة مسلحين الفندق. وتطلب إنهاء الاعتداء تدخل القوات الخاصة الأفغانية

 

المصدر: فرانس24/ أ ف ب


هجوم مسلححركة طالبانالقتلىالجرحىفندق إنتركونتيننتالكابولأفغانستان

00:18 2018/01/22 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات