بالخريطة , هذا هو الواقع الميداني الحالي في الغوطة الشرقيةمجزرة جديدة للتحالف في ريف دير الزوريوم دام في دمشق, 35 قذيفة تحصد 14 شهيد و أكثر من 40 جريح حتى الان!بدء عودة 1200 أسرة نازحة إلى قرى محررة شمال شرقي ديالىمصدر امني: انفجار شرقي بغداد نتج عن عبوة ناسفة دون اصاباتحسناء "داعش" الألمانية إلى الواجهة.. الحكم عليها بالسجن ست سنواتأربع ضربات جوية تستهدف مضافات لـ"داعش" شمال شرق ديالىقذائف تطال دمشق وريفها من جديد..وسقوط ضحايا في عدة مناطقتزوير الوثائق في سوريا بين فوضى الحرب والحاجة إليهابالفيديو: مروحيات أمريكية تنقل "دواعش"... وهذه قواعد واشنطن في شمال شرق سوريا.
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ اليمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
رغم قتلها اليمنيين .. لندن تواصل مد الریاض بالسلاح

كشف تقرير حقوقي بريطاني أعده تحالف "أوقفوا بيع السلاح" واستند إلى أرقام حكومية حصل عليها وفق قانون حرية المعلومات، عن مواصلة بريطانيا بيع السلاح الى السعودية التي ترتكب حاليا جرائم حرب في اليمن وفقا لتقارير حقوقية دولية عدة.

وحذر التقرير من مواصلة بريطانيا مد السعودية بالسلاح، داعيا الحكومة إلى وقف بيعها السلاح فورا، خاصة أن القانون البريطاني يمنع الحكومة من بيع الأسلحة لدول ترتكب انتهاكات في حق المدنيين.

وتتفق حكومة الظل ومنظمات حقوقية على أن مضاعفة بيع السلاح البريطاني للسعودية وتصدرها قائمة المشترين بواقع مليار ومئتي مليون جنيه إسترليني رغم سقوط مئات القتلى من المدنيين في حرب اليمن يعد مشاركة في جرائم حرب.

وقال عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمال لويد راسل إن "مواصلة مد السعودية بالسلاح مع استمرار مأساة المدنيين في حرب اليمن جريمة لا يبررها التعلل بدعم الحلفاء. الحكومة الحالية تلتف على القوانين المحددة لصفقات البيع وتحولها لقرار سياسي نغازل به المستبدين من أجل وعود بصفقات اقتصادية" حسبما افادت قناة الجزيرة.

وتتهم الحكومة البريطانية الحالية بأنها تساهلت في تطبيق القواعد الصارمة التي تحدد موافقة لندن على أي صفقة بيع أسلحة دفاعية وهجومية.

وحسب منظمات حقوقية دولية انه منذ استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، زاد حجم تصدير لندن للسلاح بواقع الثلث تقريبا ليصل إلى ما قيمته سبعة مليارات جنيه إسترليني.

ويضغط مشرعون ومنظمات حقوقية باتجاه تمرير تشريع جديد يضاف إلى محددات التفاوض في صفقات بيع الأسلحة البريطانية، ويسد ثغرة قانونية عبر إلزام الحكومة بتقديم إحاطة برلمانية كاملة حول أسباب إبرام أي صفقة سلاح على أساس فائدتها للأمن القومي.
المصدر: يمنيات


بيع السلاحلندنالسعوديةالحرب على اليمنالقتلالمدنيوناليمن

02:23 2018/01/18 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات