شاهد ماذا فعل الجيش السوري بأبو عيسى مسؤول مضاد دروع للنصرة في ريف ادلبرغم قتلها اليمنيين .. لندن تواصل مد الریاض بالسلاحالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات عناصر من القوات الامنية في بادوشأكبر طائرة في العالم تحمل شيئا مجهولا إلى سورياالجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على قرى جديدة بريفي حماه و حلبصور للاعتداء الإرهابي الصاروخي على شارع النيل بحلبعشرات القتلى والجرحى في تفجير بساحة الطيران وسط بغداد (فيديو)اصابة امرأتين بجروح خطيرة اثر انفجار قنبلة عنقودية بمديرية سحاربالصورة: الطفلة (ناله مسعد علي) البالغه من العمر 12 عام التي اصابتها قنبله عنقودية بصعدةمقتل وإصابة 5 مدنين بطيران التحالف في الحديدة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ اليمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
منظمة الصحة العالمية: انتشار "وباء الدفتيريا" في اليمن

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، أن 471 شخصا في اليمن مصابون بداء الدفتيريا، منذ بدء ظهور المرض في منتصف أغسطس/آب 2017.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة طارق جاسرفيتش: "إب والحديدة هما أكثر المحافظات اليمنية إصابة بالدفتيريا التي تنتشر عدواها عن طريق التنفس ومخالطة المرضى".

وتابع جاسرفيتش: "معدل الوفيات الكلي 10 %"، مشيرا إلى أن "46 حالة وفاة سجلت حتى الـ2 من يناير/كانون الثاني".

وقال تقرير نشرته وكاله "رويترز" يوم 29 ديسمبر/كانون الأول، إن الأطباء في جميع أنحاء البلاد سجلوا على مدى الشهور الأربعة الماضية ما لا يقل عن 380 حالة دفتيريا، وهي مرض بكتيري كان آخر انتشار له في اليمن عام 1992.

وتزامن تفشي الدفتيريا مع انتشار المجاعة في البلاد متزامنا مع أسوأ حالات تفشي الكوليرا المسجلة، إذ تخطى عدد المصابين بالوباء مليون شخص فيما بلغت الوفيات 2227 منذ أبريل/نيسان الماضي.
وقدمت منظمة الصحة، مضادات حيوية وأدوية وقاية من الدفتيريا إلى المناطق المتضررة، وساعدت في إقامة مراكز للعلاج، إضافة إلى قيامها مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لتطعيم الأطفال ضد الوباء في إب.

وتعمل منظمات دولية وأخرى محلية على تقديم المساعدة لليمنيين الذين يعيشون أوضاعا إنسانية متدهورة جراء الحرب القائمة في البلاد منذ خريف عام 2014.
المصدر: رويترز


الحرب على اليمنمنظمة الصحة العالميةوباء الدفتيريااليمن

02:56 2018/01/05 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات