رغم قتلها اليمنيين .. لندن تواصل مد الریاض بالسلاحالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات عناصر من القوات الامنية في بادوشأكبر طائرة في العالم تحمل شيئا مجهولا إلى سورياالجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على قرى جديدة بريفي حماه و حلبصور للاعتداء الإرهابي الصاروخي على شارع النيل بحلبعشرات القتلى والجرحى في تفجير بساحة الطيران وسط بغداد (فيديو)اصابة امرأتين بجروح خطيرة اثر انفجار قنبلة عنقودية بمديرية سحاربالصورة: الطفلة (ناله مسعد علي) البالغه من العمر 12 عام التي اصابتها قنبله عنقودية بصعدةمقتل وإصابة 5 مدنين بطيران التحالف في الحديدةالداخلية الأفغانية: سقوط قذيفة قرب السفارة الكندية في كابول دون إصابات
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بدء عملية إخلاء المسلّحين من بيت جن في ريف دمشق

وصلت 30 حافلة إلى نقطة تجمّع المسلّحين في محيط بيت جن بريف دمشق الجنوبي الغربي، وذلك ضمن اتفاق مع الحكومة السورية يقضي بخروج مئات المسلّحين من بلدتَي بيت جن ومزرعة بيت جن إلى محافظة إدلب، توازياً مع نقل مسلّحين آخرين إلى درعا.

بدوره أفاد الإعلام الحربي بأن الحافلات وسيّارات الإسعاف برعاية الهلال الأحمر السوري انطلقت من مركز التجمّع في مزارع بشير النجار.
وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أعلنت في الساعات الماضية أنه جرى إخراج دفعة ثانية من المرضى معظمهم من الأطفال من الغوطة الشرقية لدمشق.

من جهتها، قالت وكالة سانا أنه تنفيذاً للاتفاق القاضي بإخراج أفراد المجموعات المسلحة من منطقة بيت جن حرصاً على حقن دماء المدنيين وحماية البنى التحتية والمنشآت في المنطقة انطلقت بعد ظهر اليوم 4 حافلات تقل عشرات المسلحين مع بعض أفراد عائلاتهم باتجاه خط سيرها المحدد إلى محافظة إدلب.

وسبق للجيش السوري والحلفاء أن تقدموا على محور مزرعة بيت جن، وسيطروا على ثلاث نقاط باتجاه مقام الشيخ عبد الله، كما سيطر على منطقة الهناكير الاستراتيجية عند مدخل مزرعة بيت جن.

وبحسب الوكالة المذكورة، فإن أفراد المجموعات المسلحة قاموا بتسليم السلاح الثقيل قبل أن تقوم وحدات من الجيش السوري بالدخول إلى قرية مغر المير وتل مروان وتمشيطها وتأمينها بشكل كامل.

وأكدّت الوكالة أن المجموعات المسلحة عمدت إلى إحراق مقراتها قبل خروجها من المنطقة لإخفاء الوثائق والقرائن التي تكشف القوى والدول الراعية لها.


المصدر: الميادين


الهناكيرالجيش العربي السوريالصليب الأحمر الدوليالغوطة الشرقيةالهلال الأحمر السوريريف إدلبالجماعات المسلحة الغوطة الغربيةبيت جنسوريا

20:11 2017/12/30 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات