شاهد ماذا فعل الجيش السوري بأبو عيسى مسؤول مضاد دروع للنصرة في ريف ادلبرغم قتلها اليمنيين .. لندن تواصل مد الریاض بالسلاحالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات عناصر من القوات الامنية في بادوشأكبر طائرة في العالم تحمل شيئا مجهولا إلى سورياالجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على قرى جديدة بريفي حماه و حلبصور للاعتداء الإرهابي الصاروخي على شارع النيل بحلبعشرات القتلى والجرحى في تفجير بساحة الطيران وسط بغداد (فيديو)اصابة امرأتين بجروح خطيرة اثر انفجار قنبلة عنقودية بمديرية سحاربالصورة: الطفلة (ناله مسعد علي) البالغه من العمر 12 عام التي اصابتها قنبله عنقودية بصعدةمقتل وإصابة 5 مدنين بطيران التحالف في الحديدة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مقتل سبعة أفغان في تفجير عبوة ناسفة جنوب البلاد

قتل سبعة مدنيين على الأقل، اليوم الأحد، إثر انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق في مقاطعة هلمند جنوب أفغانستان.

ونقلت مصادر صحفية عن المتحدث باسم المقاطعة عمر زواك قوله: إن سبعة مدنيين على الأقل لقوا مصرعهم إثر انفجار قنبلة على جانب الطريق في المقاطعة.

وأضاف المتحدث أن الحادث وقع صباح اليوم بعد أن اصطدمت حافلة صغيرة بقنبلة على جانب الطريق في منطقة مارجا بمقاطعة هلمند.

وأوضح أن الحافلة كانت تقل عشرة أشخاص وأصيب ثلاثة من بينهم نتيجة للانفجار، وألقى باللوم على اعداء افغانستان، في إشارة إلى مقاتلي حركة طالبان.

وتستخدم حركة طالبان و"داعش" العبوات الناسفة بدائية الصنع لتنفيذ تفجيرات على جانب الطرق وألغام أرضية لاستهداف قوات الأمن والمدنيين.

وقتل حوالي 2640 مدنيا وأصيب ما يزيد على 5730 آخرين في حوادث متعلقة بالصراع في التسعة أشهر الأولى من هذا العام، وفقا لمهمة الأمم المتحدة في البلاد.

وتعد العبوات الناسفة بدائية الصنع ثالث أكبر سبب لوقوع خسائر بين المدنيين وتأتي بعدها المعارك البرية والهجمات الانتحارية بينما تحدث أيضا المواد غير المتفجرة والتي خلفتها الحرب خسائر بين الأفغان في أماكن أخرى في البلاد.

وعثر الجيش الأفغاني على 117 عبوة ناسفة بدائية الصنع وأبطل مفعولها خلال الـ24 ساعة الماضية في البلاد، وفقا لما ذكرته وزارة الدفاع الأفغانية في وقت سابق من اليوم.
مصدر : اسلام تایمز


تفجيرعبوة ناسفةالقتلىحركة طالبانداعشمقاطعة هلمندأفغانستان

02:46 2017/12/25 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات