أکراد سوريا يستنجدون بالأسد ضد ترکيامئات المقاتلين الكرد ينضمون للجيش السوري..لهذا السبباستشهاد مدنيين بانفجار لغم من مخلفات “داعش” بريف حماةتحالف العدوان يطلق 130 قذيفة على منازل سكنية بالحديدةمحلل سياسي: داعش يسعى لاستعادة نفوذه في العراق عبر استغلاله الفجوات الأمنيةمقر أمريكي جديد لمواجهة داعش غربي الأنبارالعثور على اسلحة ومتفجرات في نفق تابع لداعش في محافظة كركوكجمعية الدفاع عن حرية الصحافة تعلن عن مقتل 40 صحفيا في العراق خلال ثلاث سنواتاجتماع دولي لمناقشة مصير 700 ارهابي محتجزين في سورياداعش تعدم احد وجهاء عشائر الموصل رمياً بالرصاص امام منزلة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
جيش ميانمار أحرق قرى للروهينغا رغم اتفاق إعادة اللاجئين

أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش أن جيش ميانمار أحرق عشرات المنازل التي تعود لأقلية الروهينغا بعد أيام من توقيع اتفاقية مع بنغلادش لإعادة لاجئي الروهينغا منها.

وأوضحت المنظمة الحقوقية أن مبان في 40 قرية دمرت في تشرين الأول وتشرين الثاني ليرتفع بذلك عدد القرى التي دمرت جزئيا أو بشكل كامل إلى 354 قرية منذ  آب الماضي.

وأحرقت عشرات المباني في الأسبوع ذاته الذي وقعت فيه ميانمار وبنغلادش مذكرة تفاهم في 23 تشرين الثاني الماضي تقضي ببدء إعادة اللاجئين الروهينغا من بنغلادش خلال شهرين.

وقال براد آدامز مدير المنظمة لمنطقة آسيا في التقرير إن "تدمير جيش ميانمار لقرى تابعة للروهينغا بعد أيام من توقيع اتفاقية إعادة اللاجئين مع بنغلادش يظهر أن التعهدات بعودة اللاجئين لم تكن سوى خدعة تندرج في إطار علاقات عامة".

وأضاف أن التعهدات بسلامة اللاجئين لا يمكن أن تؤخذ على محمل الجد.

وفر أكثر من 655 ألفا من الروهينغا عبر الحدود إلى بنغلادش منذ ذلك الحين، حاملين معهم روايات عن عمليات قتل واغتصاب وإحراق منازل.

وأعلنت الأمم المتحدة إن تلك الإجراءات تمثل  "تطهيرا عرقيا"، فيما قال المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة إن إجراءات القمع العسكرية تحمل "مؤشرات عمليات إبادة".
المصدر: وكالات


جيش ميانمارالروهينغاعمليات إبادةلاجئي الروهينغاانتهاك حقوق الإنسانبنغلادش

02:14 2017/12/19 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات