ما الذي يفعله الجولاني في إدلب؟بـ(الاسماء)..احد الناجين يروي تفاصيل جريمة العدوان بحق 19 صياداً يمنياً قبالة الخوخةطيران العدوان يستهدف ميناء الاصطياد السمكي بالحديدةمنظمة دولية:الهجوم على الحديدة يرفع الأطفال اليمنيين المهددين بالمجاعة إلى 5 ملايينالعدوان السعودي يستهدف منازل وممتلكات المواطنين في رازح بصعدهاستشهاد مواطنين اثنين بغارات استهدفت جرافتهم في الدريهمي بالحديدةإصابة مواطنين بغارة للعدوان استهدفت سيارة في صعدةهكذا يحاولون رفع مسؤولية كارثة الطائرة الروسية عن "إسرائيل"تسوية إدلب «تدوير الإرهابيين»سقوط للطائرة الروسية أم سقوط للمشروع الصهيوني في سوريا؟
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالصور..عشرات الاصابات بمواجهات نصرة للقدس لليوم الخامس

تواصلت المواجهات والمسيرات في قطاع غزة والضفة الغربية لليوم الخامس على التوالي رفضا للقرار الأميركي باعتبار القدس عاصمة لاسرائيلي.

ففي غزة، أصيب مواطنين اثنين، خلال المواجهات التي اندلعت على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة، حيث أعلنت الطواقم الطبية نقل اصابتين من محيط معبر بيت حانون "إيرز" بعد إصابتهما برصاص الاحتلال عقب إطلاق النار تجاه المتظاهرين في تلك المنطقة.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار نحو المتظاهرين شرق مدينتي غزة وخانيونس، إلى جانب إلقاء قنابل غاز بشكل مكثف لمنع الشبان الاقتراب من الحدود.

وفي طولكرم، أصيب 4 مواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق خلال المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط حرم جامعة فلسطين التقنية خضوري.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال الصهيوني أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المغلفة بالمطاط والقنابل الصوتية، صوب الشبان والطلبة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، و4 بالأعيرة المطاطية.

وأخلت إدارات المدارس في محيط المواجهات، الطلبة منها بعد إصابة العشرات منهم بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي الخليل، اعتلت قوات الاحتلال أسطح منازل المواطنين في باب الزاوية مركز الخليل التجاري وأطلقوا وابلا من قنابل الصوت صوب الشبان الذين أشعلوا الاطارات واندلعت مواجهات رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة.

كما انطلقت مسيرات طلابية، بمشاركة ممثلين عن الفصائل والمؤسسات في بلدات يطا ودورا وسعير بمحافظة الخليل،ورفع المشاركون الذين هتفوا للقدس والمسجد الأقصى، لافتات منددة بقرار ترامب، كما رفعوا العلم الفلسطيني وصور القدس، وأكدوا أن القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية رغم قرار ترامب، الذي مولن يغير من تاريخ القدس وأهميتها لدى المسلمين والمسيحيين، على حد سواء.

وحيا المشاركون جهود القيادة الفلسطينية والدول والمؤسسات الدولية المساندة لحقوق شعبنا في تقرير مصيره، وحيوا أبناء القدس الذين يدافعون عن كرامة الأمتين العربية والاسلامية، مؤكدين دعمهم لهم ولصمودهم.

وعلى مدخل بيت عينون جنوب بلدة سعير، اندلعت مواجهات على الشارع الالتفافي رقم 60 بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت وابلا من قنابل الغاز والصوت صوب الشبان، ما أدى إلى بإصابة عدد منهم بحالات اختناق.
وفي رام الله والبيرة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، فيما أعلنت طواقم الإسعاف وقوع إصابات في المواجهات التي اندلعت عند حاجز بيت إيل شمالي رام الله، بعد مظاهرة نظمها طلبة جامعة بيرزيت.

وأكدت مصادر طبية اصابة 6 شبان من بين المصابين مصور صحفي خلال تغطيته للمواجهات التي اندلعت مع الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وفي طوباس، نظمت وقفة جماهيرية، شارك بها القائم بأعمال المحافظة احمد الأسعد، وأمين سر حركة "فتح" في طوباس محمود صوافطة، ومسؤول الكنيسة الأرثوذكسية في طوباس بطرس عازر، إضافة إلى ممثلي فصائل العمل الوطني في طوباس.

واستنكر المشاركون في الوقفة القرار الأميركي بشأن القدس، واعتبروه إعلان حرب ليس على فلسطين فقط إنما على الامتين العربية والإسلامية، واكدوا أن "القدس عربية وهي عاصمة فلسطين الأبدية".

وطالبوا المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم تجاه دولة فلسطين وشعبها ومقدساتها، ودعوا إلى استمرار الفعاليات التضامنية نصرة للقدس.

وارتفع عدد المصابين الذين وصلوا المستشفيات الى 21 اصابة مختلفة و تم علاج 40 حالة استنشاق غاز ميدانيا

وقامت مدفعية الاحتلال باستهداف أرضاً فارغة بجوار مكب النفايات شرق منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة.

جمالي الأحداث في قطاع غزة حتى اللحظة 37 اصابة برصاص حي ومطاطي وقنابل غاز مباشرة (9 شمال القطاع - 9 غزة- 6 جباليا - 3 البريج - 9 خان يونس - 1 رفح ) وعلاج 60 ميدانياً.


المصدر: وكالات


فلاديمير بوتينقاعدة حميميمبشار الأسدعبد الفتاح السيسيالقوات العسكرية الروسيةالحرب على سورياسوريا

01:42 2017/12/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات