عودة أكثر من 59 ألف مواطن إلى الغوطة الشرقيةخبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يدخلون دوماقذائف "داعش" تقتل طفلة وتصيب 9 مدنيين في حي التضامن بالعاصمة دمشقتنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن هجوم على الجيش المصري في سيناءقتيل وتسعة مصابين حصيلة تفجير جنوبي كركوكالعثور على معسكر وكهف لداعش معبأين بالعبوات الناسفة في الأنبارمقتل 4 من الشرطة في هجوم على نقطة تفتيش شرقي أفغانستانخبير عسكري سوري يكشف كيف سيكون الرد على الاعتداء الثلاثي على سورياالقيادة العامة للجيش: عدوان أمريكي بريطاني فرنسي بـ 110 صواريخ على أهداف سورية.. ودفاعاتنا الجوية تسقط معظمها-فيديوالدفاعات الجوية السورية تسقط 13 صاروخا بمنطقة الكسوة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
ماتيس: أمريكا ستوقف إمداد الأكراد السوريين بالسلاح

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، اليوم السبت، أن بلادة ستحول تركيزها إلى الحفاظ على الأراضي بدلا من تسليح السوريين الأكراد.

وقال الوزير للصحفيين، "وحدات حماية الشعب الكردية مسلحة ومع وقف التحالف للعمليات القتالية، من الواضح أنهم ليسوا بحاجة لذلك فهم بحاجة إلى الأمن وقوات الشرطة وقوات محلية ليتأكد الناس من أن تنظيم داعش الإرهابي لن تعود".

وأضاف ماتيس رداً على سؤاله عما إذا كانت الولايات المتحدة ستوقف تسليح وحدات حماية الشعب الكردية، "نعم سنفعل تماما بقرار من الرئيس".

هذا وأعلنت تركيا الأسبوع الماضي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ نظيره التركي رجب طيب أردوغان، أنه أصدر تعليمات بعدم تقديم أسلحة للمقاتلين الأكراد السوريين الذين تعتبرهم أنقرة تهديدا. ودعت تركيا واشنطن إلى الوفاء بتعهدها.

كما أعلن قائد "قوات سوريا الديمقراطية" عبد العزيز يونس، يوم الثلاثاء الماضي، أن الولايات المتحدة تستمر بدعم قوات سوريا الديموقراطية بالسلاح.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية بدأت في 30 أيار/مايو الماضي إرسال معدات وأسلحة ثقيلة لقوات سوريا الديمقراطية، لشن حملة تحرير الرقة، التي كان أعلنها التنظيم الإرهابي عاصمة "دولة الخلافة" المزعومة في سوريا قبل أكثر من 3 سنوات.
المصدر: سبوتنيك


جيمس ماتيسوزير الدفاع الأمريكيالإمدادت العسكريةالأكرادقوات سوريا الديمقراطيةسوريا

17:47 2017/12/02 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات