القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
أكثر من 400 جندي أميركي يغادرون الرقة إلى أميركا

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الخميس، بأن أكثر من 400 جندي أميركي غادروا مدينة الرقة السورية إلى الولايات المتحدة.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد أعلنت رسميا أن عدد قواتها في سوريا بلغ 1720 عسكريا، بعد أن تحدثت سابقا عن وجود نحو 500 عسكري أمريكي فقط في هذا البلد.

وأشار تقرير جديد للبنتاغون نشر الاثنين 27 نوفمبر، إلى أن عدد القوات الأميركية في العراق، بحسب معطيات الوزارة في 30 سبتمبر الماضي، بلغ 8892 عسكريا، بينما وصل عدد القوات في أفغانستان إلى 15 ألفا و298 عسكريا.

وقال مسؤولون أميريكيون الأسبوع الماضي إن عدد القوات الأميركية في سوريا يصل إلى 2000 فرد، معظمهم من القوات الخاصة، بحسب قناة "CNN"، وذلك بعد أن كان ممثل هيئة الأركان المشتركة الأميركية كينيث ماكينزي قد أعلن سابقا أن عدد القوات الأميركية في سوريا حوالي 500 فرد.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية قد كشفت الأربعاء الماضي أن الولايات المتحدة تخطط للحفاظ على وجودها العسكري في شمال سوريا حتى بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة إنترفاكس" الروسية الاثنين 27 نوفمبر أن وسائل إعلام تابعة لقوى كردية سورية أفادت بوجود قرابة 4 آلاف عسكري تابعين لقوات التحالف الدولي ضد "داعش"، بقيادة الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن العدد الإجمالي للقوات الأمريكية المرابطة في الخارج يبلغ 257.3 ألف عسكري، وترابط أكبر كتل للقوات الأمريكية في كل من اليابان (حوالي 45 ألفا) وألمانيا (36 ألفا) وكوريا الجنوبية (نحو 25 ألف عسكري).
المصدر: وكالات


وزارة الدفاع الأميركيةالجنودالقوات الخاصةمدينة الرقةأميركا

02:37 2017/12/01 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات