الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
فصول جديدة تكشف دور الاحتلال وداعش في سوريا.. ما هي؟

اكد تقرير استخباراتي للاحتلال الاسرائيلي بأن مصالحه وجماعة داعش الوهابية قد تتلاقى مؤقتاً في سوريا ما يجعلهما حليفين ضد إيران العدو المشترك للجانبين. هذا وتناول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نسخة لما يقال إنه اتفاق هدنة مؤقتة بين ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية وارهابيي داعش الوهابية.

فصول جديدة تتكشف عن دور الاحتلال الاسرائيلي في دعم الجماعات الارهابية في سوريا.. تقرير استخباراتي للاحتلال اكد بأن مصالحه وجماعة داعش الوهابية قد تتلاقى مؤقتا في سوريا ما يجعلهما حليفين ضد إيران العدو المشترك للجانبين.

وقال التقرير الذي نشرته صحيفة جيروزليم بوست العبرية والصادر عن مركز مئير عميت للمعلومات الاستخباراتية تابع لوزارة خارجية الاحتلال، قال ان إسرائيل لم تعد تخشى داعش، بعد سقوط مشروعها.

واضاف ان القلق الرئيسي في تل أبيب يتمحور حول الوجود الإيراني في سوريا. واوضح ان داعش لاتزال تحتفظ بقدرات قتالية عالية رغم تفككها، وربما تنفذ هجمات كر وفر ضد القوات الإيرانية في سوريا. واشار التقرير الى ان داعش ستعود إلى نمط حرب العصابات. 

طوال سنوات الحرب السورية دعم الاحتلال الجماعات الارهابية بالسلاح والخدمات اللوجستية وطبية، بالاضافة الى قصف مواقع الجيش السوري وحلفائه لتسهيل عملية تقدم الارهابيين في المنطقة الجنوبية.

وفي سياق متصل تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نسخة لما يقال إنه اتفاق هدنة مؤقتة بين ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية وجماعة داعش الوهابية، وتنص الوثيقة المتداولة على وقف إطلاق النار بين الطرفين لمدة شهر، بما في ذلك استخدام "الطيران الحربي والمسير ضد داعش، ما يدل على دخول التحالف الاميركي أيضا على خط الصفقة، إذ لا يوجد سلاح جوي لدى قسد. ولا يمنع الاتفاق مسلحي داعش من تنفيذ عمليات ضد أطراف أخرى.

الخريطة توضح احتفاظ داعش بمنطقة امنة داخل الاراضي السورية وعلى الحدود العراقية، وتوضح هذه الخريطة ان ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية، قامت باغلاق الطريق امام تقدم الجيش السوري في الشمال الشرقي، وذلك للمحافظة على داعش وقياداتها.

ويرى مراقبون أن الولايات المتحدة والاحتلال الاسرائيلي يحاولون ابقاء الجماعات الارهابية على قيد الحياة حتى تنفيذ كامل مخططاتهم.
المصدر: روسيا اليوم


الحرب على سورياالارهابالجيش الاسرائيليالجماعات الإرهابيةداعشطهرانإيرانسوريا

02:44 2017/11/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات