خريطة بيت جن: الجيش السوري ينهك المسلحين في الغوطة الغربية ويسيطر على مناطق جديدة .. تفاصيلإصابة ستة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغدادالعثور على مقبرة جماعية شمال غرب نينوىارتفاع ضحايا مجزرة العدوان السعودي في سجن الشرطة الى 30 سجينا ارتفاع ضحايا مجزرة العدوان السعودي في سجن الشرطة الى 30 سجينا ارتفاع ضحايا مجزرة العدوان السعودي في سجن الشرطة الى 30 سجينا مصدر يمني: السعودية ارتكبت مجزرة بحق أسرى تابعين لهادبابات حديثة تتحرك نحو "وكر الأفاعي" في ادلبالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون في ريفي إدلب وحلبفيديو جنوني لمقاتلة روسية في سوريا!
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
ماذا فعلت بغداد بـ300 امرأة وطفل من عائلات الدواعش الأجانب؟

نقلت "السلطات العراقية" 300 امرأة وطفل من عائلات مسلحين أجانب ألقي القبض عليهم في الموصل، من شمال العراق إلى العاصمة بغداد تمهيدا لترحيلهم إلى دولهم.

وذكرت وكالة "فرانس برس" اليوم الاثنين، نقلا عن نائب رئيس مجلس محافظة نينوى، نور الدين قبلان، قوله إن "هذه الدفعة الثانية وستتبعها دفعتان أو ثلاث أخريات لاحقا، لنقل أكثر من 1200 فرد من عوائل عناصر داعش الأجانب".

واستعادت القوات العراقية السيطرة على مدينة الموصل من تنظيم "داعش" الارهابي فى العاشر من يوليو الماضي، بعد ثلاث سنوات من استيلاء الارهابيين عليها صيف عام 2014، ولفت قبلان إلى أن هؤلاء الأشخاص كانوا معتقلين في موقف بقضاء تلكيف شمال الموصل، تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم.

وأكد مصدر أمني عراقي رفيع في منتصف سبتمبر الماضي، وصول تلك العائلات إلى قضاء تلكيف، وهم 509 نساء و813 طفلا يتوزعون على 13 جنسية من دول أوروبا وآسيا وأمريكا، وأوضح مصدر حكومي عراقي لفرانس برس أن من بين النساء 300 امرأة يحملن الجنسية التركية.

ووفقا للمجلس النرويجي للاجئين الذي دعا إلى "تقديم مساعدات إنسانية لهؤلاء النساء والأطفال"، فإن معظم الموقوفين هم من دول تركيا وأذربيجان وروسيا وطاجيكستان، ويشكل مصير الارهابيين الموقوفين وعائلاتهم مثار جدل في بلدانهم الأصلية.

ومنذ فترة وجيزة، أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن المسلحينالفرنسيين السجناء في العراق، سيحاكمون في بغداد، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الأطفال سيعاملون "كحالات منفردة على حدة".
المصدر: تولو نيوز


السلطات العراقيةالعائلاتالمسلحونداعشالموصلالعراق

22:47 2017/11/20 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات