ضحايا مدنيون بقصف تركي لمشفى عفرين وأحياءها السكنية"النصرة" بالتعاون مع "الخوذ البيضاء" تحضر لهذه الاستفزازات في إدلب!سويسرا تمنح السوريين تاشيرة إنسانية... وهذه هي الشروط! الجيش السوري يشن هجوماً ضخماً على المسلحين بريف حماه الجنوبي الشرقياصابة ٤ أطفال بقذيفتين سقطتا على ضاحية الاسد بريف دمشقمقتل "أبو حذيفة الحمصي"مسؤول عسكري في"هيئة تحرير الشام" بريف ادلبلماذا تريد أمريكا تريد تهريب الدواعش من قبضة معتقليهم؟شاهد بالفيديو.. "قسد" تسقط الطائرة التي وقّع اردوغان عليها!بالفيديو.. اكبر حصيلة قتلى تتكبدها تركيا منذ الهجوم على عفرينسوريا..... أربع طائرات متعددة الجنسية تسقط خلال أسبوع
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العراق يتصدر لائحة الدول من حيث ضحايا الارهاب

وفقا لمؤشرات الارهاب العالمي مازال العراق يتصدر اللائحة الدول للدول التي تقدم اكثر عدد من ضحايا الارهاب، على الرغم من تراجع اعداد الضحايا في العديد من دول العالم وارتفاعها في غيرها مازال العراق متصدرا للدول التي قدمت اكبر عدد من ضحايا الارهاب خلال العام الماضي 2016 ولغاية شهر ايلول من العام الجاري.

وبحسب تقرير للمعهد الاسترالي للاقتصاد والسلام والبحوث، اظهرت المؤشرات ان الارهاب العالمي شهد انحسارا وتقلصت اعداد ضحايا الاعمال الارهابية في العالم، منوهة الى ان عام 2017 شهد سقوط 25673 شخصا ضحية للاعمال الارهابية في انخفاض بنسبة 22% مقارنة بعام 2014.

كما اشار التقرير الى ان اعداد القتلى في الدول الاربع التي شهدت اكبر عدد من ضحايا الارهاب شهدت انخفاضا ملحوظا وهي سوريا وافغانستان ونيجيريا وباكستان بنسبة حوالى 80% .

واوضح التقرير ان اعداد ضحايا الارهاب مازالت مرتفعة وان الهجمات التي يشنها تنظيم "داعش" الارهابي ضد المواطنين المدنيين في الاماكن التي فقد السيطرة عليها في الاونة الاخيرة كانت سببا في بقاء ارتفاع اعداد الضحايا ، لافتة الى ان الاحصاءات اشارت الى ان 9765 عراقيا قضوا نحبهم في اعمال ارهابية خلال عام 2016.

من جهة اخرى اشار مركز البحوث الى  وجود توجه اخر كمبعث قلق محذرا من ان في العديد من الدول التي شهدت خلال عام 2015 مقتل شخص واحد على الاقل نتيجة الاعمال الارهابية وكان مجموع الضحايا فيها 65 شخصا ارتفع العدد في العام 2016 الى 77 ضحية  ، لذلك من دواعي القلق في مجموع الدول ال،106 التي حصلت فيها اعمال ارهابية حصلت زيادة في الضحايا في ثلثيها. 

وحذر التقرير من وجود احتمالات ان يترك مسلحو وقيادات "داعش" العراق وسوريا ويلتحقوا بالفروع الاخرى للتنظيمات الارهابية او ان يقوموا بتشكيل جماعات ارهابية جديدة في دول اخرى لان اروربا كانت القارة التي شهدت السنة الاكثر دموية في 2016 منذ عام 1988 باستثناء احداث 11 ايلول.
المصدر: شفق نيوز


التقاريرالضحاياالإرهابالعراق

02:25 2017/11/17 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات