الضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيرات
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تصريح خطير من سيناتور روسي بصدد ما ستفعله امريكا في سوريا

أعلن النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فرانس كلينتسيفيتش، اليوم الثلاثاء، أن الإجراءات الأمريكية في سوريا يمكن أن تهدف إلى إقامة دولة "منفصلة" في هذا البلد، وتتناقض مع البيان المشترك حول سوريا الذي وقع على هامش "أبيك".

ونقل المكتب الصحفي للسيناتور قوله بهذا الصدد: "لا أستبعد أن يدور الحديث عن محاولات إقامة دولة" منفصلة " في سوريا، أو تسهيل تدفق الإرهابيين من سوريا إلى وسط آسيا".

وبحسب كلينتسيفيتش، هذه الإجراءات "تتناقض بشدة" مع نص وروح البيان المشترك الذي تم تبنيه عقب اجتماع الرئيسين الروسي والأمريكي على هامش "أبيك" في فيتنام.

وفي الوقت نفسه، تمت الإشارة في اللجنة إلى أن "الهجوم الذي شنته القوات السورية في البوكمال، عطل الخطط الأمريكية لإنشاء "سلطات موالية للولايات المتحدة" خارجة عن سيطرة الحكومة السورية من أجل إدارة الأراضي الواقعة على الضفة الشرقية للفرات".

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن مقاتلات تابعة للتحالف الأمريكي حاولت منع طيران سلاح الجو الروسي من ضرب مسلحي تنظيم "داعش" الوهابي، بالقرب من البوكمال السورية. وفق مزاعم بأن هؤلاء المسلحين يخضعون لاتفاقية جنيف.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، إن الجانب الأمريكي لم يستطع الرد على أسألة قيادة المجموعة الروسية في سوريا، عن سبب قيام مسلحي تنظيم "داعش"، بالانسحاب مع معدات قتالية وأسلحة ثقيلة ويعيدون التجمع في منطقة خاضعة لسيطرة التحالف الدولي، من أجل شن هجمات جديدة على القوات السورية في منطقة البوكمال.

 وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي دونالد ترامب قد أكدا، في بيان مشترك صدر عقب لقاء عقداه على هامش قمة (أبيك) في فيتنام، يوم السبت الماضي، أهمية الحفاظ على مناطق خفض التصعيد في سوريا، والالتزام بوحدة سوريا والحاجة لدعم أممي أكبر على الصعيد الإنساني.
المصدر: سوريا اليوم


وزارة الدفاع الروسيةفرانس كلينتسيفيتشالولايات المتحدة الأميركيةإقامة دولة منفصلةداعشسوريا

01:38 2017/11/15 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات