حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تحالف القوى: مئات المنازل أحرقت في جلولاء بعد خروج داعش

أكد تحالف القوى العراقية، الاثنين، عدم إمكانية إعادة العوائل النازحة من ناحية جلولاء في محافظة ديالى بسبب حجم الدمار، فيما طالب بتشكيل خلية تتولى إعادة الاستقرار الى الناحية.

وقالت النائب عن تحالف القوى غيداء كمبش، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إنه "لا يمكن اعادة العوائل النازحة الى ناحية جلولاء في الوقت الحالي بسبب حجم الدمار الهائل"، مبينةً أن "هناك مئات المنازل في الناحية تم احراقها بعد خروج داعش".

وأضافت كمبش، أن "محافظة ديالى يجب ان يكون لها حصة كبيرة من خلال الاموال التي سيتم رصدها في مؤتمر اعادة الاعمار المناطق المحررة الذي سيعقد في الكويت لأنها تضررت بشكل كبير ولم تنصف من قبل الحكومة".

وطالبت النائب عن تحالف القوى، بـ "تشكيل خلية تتولى اعادة الاستقرار الى جلولاء وتكون المهمة الاولى تنظيفها من العبوات الناسفة ومخلفات الحرب والبدء بتعويض العوائل لإعادة اعمار منازلهم المدمرة والمحروقة".

يذكر أن محافظة ديالى، مركزها مدينة بعقوبة، شهدت سيطرة تنظيم (داعش) والمجاميع المسلحة المتحالفة معه، كجيش النقشبندية، على بعض مناطقها، بعد سيطرته على مدينة الموصل، في العاشر من حزيران 2014، لكن القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنت من تحرير مناطقها.  
المصدر: وكالة بغداد اليوم 


المنازلإشعال النارالنازحونناحية جلولاءداعشالعراق

02:09 2017/10/31 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات