الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
خطف 100 طفل وامرأة من الطائفة العلوية في سوريا

أعلن مقاتلون سنة في سوريا في شريط فيديو نشر أمس الخميس مسؤوليتهم عن خطف 94 امرأة وطفلا من الأقلية العلوية التي ينتمي إليها الرئيس السوري بشار الأسد.

وحدث الخطف في أغسطس/آب 2013 في قرى بريف اللاذقية معقل الأسد. وقال المقاتلون السنة إنهم يحتفظون بهم رهائن لضمان الإفراج عن مؤيدي المعارضة من سجون الحكومة.

ومن المعتقد أن هناك آلاف المحتجزين من الجانبين في الحرب الأهلية التي تدخل عامها الرابع هذا الشهر.

وأعرب المقاتلون في الفيديو الذي حصلت عليه قناة الجزيرة المملوكة لقطر عناستعدادهم لمقايضة المدنيين المخطوفين بألفي سجين محتجزين منذ أكثر من عام.

وفي أحد مشاهد الفيديو تخاطب ثلاث نساء محجبات ويرتدين ملابس بسيطة الكاميرا. ويظهر مشهد آخر عشرات النساء والأطفال يقفون في مكان مفتوح في منطقة مسورة.

ولم يتسن التحقق من صحة الفيديو من مصدر مستقل ولم تتمكن من مشاهدته كاملا. ولم تذكر الجزيرة هوية المقاتلين مكتفية بالقول إنهم جماعات من المعارضة السورية المسلحة.

وانضمت الأغلبية السنية في سوريا بشكل كبير للمواجهة ضد قوات الرئيس السوري بينما وقفت وراءه معظم الأقليات في الصراع الذي راح ضحيته أكثر من 140 ألف شخص.

واستهدف جانبا الصراع المدنيين واستخدما مقاتلين أجانب ودعما ماليا من المنطقة.

وشهد الأسبوع الماضي تبادلا نادرا للسجناء إذ تم الإفراج عن 13 راهبة أرثوذكسية كن محتجزات لدى جبهة النصرة منذ ديسمبر/كانون الأول.

وفي المقابل أفرجت الحكومة عن 25 سجينا على الأقل.

وقالت قطر إنها لعبت دور وساطة في تأمين الإفراج عن الراهبات ولكن سوريا نفت ذلك.
المصدر: الوطن العربي


12:07 2014/03/15 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات